أخبار ومتابعات

منظمات إسلامية أمريكية تنظم حملة دعم لمصابي “كورونا”

منظمات إسلامية أمريكية تنظم حملة دعم لمصابي “كورونا”

تُشرف عدد من المنظمات المدنية الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية، على حملات مساعدة للأشخاص المتضررين من فيروس كورونا.

وفي هذا الصدد، يستعد وقف “الزكاة” الأمريكي (ZF) (مقره مدينة شيكاغو)، لتوزيع مساعدات غذائية ومواد تنظيف على أكثر من 10 آلاف شخص في عدد من مناطق البلاد.

كما سيقوم الوقف، بالتعاون مع مركز “خليل” للصحة النفسية، بتقديم استشارات نفسية عبر الإنترنت، للأشخاص للذين تأثروا سلبا جراء انتشار الفيروس.

وقال مؤسس ورئيس الوقف، خليل دمير، بحسب “الأناضول”: إنهم على وشك توزير حصص غذائية ومواد تنظيف على 10 آلاف شخص، في ولايات شيكاغو وكاليفورنيا وديلاوير وميزوري.

من جانبه، أفاد المدير العام للمركز، هومان كيشافارزي، بأن القلق والذعر الناجم عن انتشار كورونا، بجانب العزل وضعف الأواصر في العلاقات الاجتماعية، يمكن أن يسفر عن أضرار جدية من ناحية الصحة النفسية.

وأعرب كيشافارزي، أن المركز سيقدم استشارات نفسية عبر الإنترنت للأمريكيين المتضررين من انتشار الفيروس.

وفي نفس السياق، ساعد “مجلس الشباب” التابع لمركز التربية الإسلامية في شيكاغو، في توفير الاحتياجات الغذائية والطبية وغيرها، للمسنين الموجودين في العزل بمنازلهم، في منطقة “مورتون غروف”.

وأوضحت منسقة المجلس، صراح قدير، لوسائل إعلام محلية، أنهم يعرضون المساعدة على مختلف فئات الشعب الأمريكي دون تفريق بين دياناتهم أو أعراقهم.

من جهة أخرى، أطلقت منظمتا “Penny Appeal USA” و”Celebrate Mercy” الإسلاميتان، حملة تبرعات للذين فقدوا عملهم بسبب كورونا، بالتعاون مع المركز الإسلامي في جامعة نيويورك.

وحتى صباح اليوم الأحد، أصاب الفيروس أكثر من 300 ألف حول العالم، توفي منهم قرابة 13 ألفا، أغلبهم في إيطاليا والصين وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار كورونا على نطاق عالمي، دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، بما فيها الصلوات الجماعية.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق