أخبار ومتابعات

مخيم لبيع المسلمين “الروهنجيين” اللاجئين في تايلند

مخيم لبيع المسلمين “الروهنجيين” اللاجئين في تايلند

حصلت “وكالة أنباء الروهنجيا” عبر مصادر خاصة على عدد من الصور الحقيقية من داخل مخيم في جنوب تايلاند تم تخصيصه لحبس اللاجئين الروهنجيين انتظاراً لبيعهم لتجار البشر، حيث تظهر الصور أطفالاً ونساءً وشباباً محبوسين داخل أقفاص خشبية بنيت خصيصاً داخل الغابات.

وذكرت تلك  المصادر أن تلك “الأقفاص والحظائر” تم بناؤها حديثاً لحبس اللاجئين الروهنجيين الذين يلجؤون إلى تايلاند هاربين من الاضطهاد والظلم في أراكان، أو ممن يتم اقتيادهم بالقوة للتكسب من ورائهم، حيث يطلب منهم تجار البشر الاتصال بذويهم الذين يعيشون في بلاد المهجر لطلب الفدية، والتي عادة ما تكون بآلاف الدولارات.

ملحق 1 News4

كما ذكر شاهد عيان طلب عدم ذكر اسمه لدواعي أمنية وتحتفظ الوكالة بمعلوماته أن “تجار البشر يشرعون في ضرب الرجال الذين أمضوا على وجودهم في المخيم لأكثر من خمسة عشر يوماً، وإجبارهم على الاتصال على ذويهم، وضربهم أثناء إجراء المكاملة للإسراع في إرسال الفدية، التي يتم تسليمها في أيدي وسطاء في عدد من المدن التايلاندية”.

ملحق 2 News4

وتلتمس وكالة أنباء الروهنجيا من حكومة مملكة تايلاند التصدي لتجار البشر الذين يخالفون جميع الأعراف والقوانين في العالم، كما تهيب بجميع المنظمات الحقوقية الدولية بضرورة التحرك لرصد هذه الحالات وتقديمهم للعدالة لدى مملكة تايلاند أو المحاكم الدولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق