متابعات

كاتب سعودى يعلن تراجعه عن تأييده مشروع “الديانات الإبراهيمية”

كاتب سعودي يعلن تراجعه عن تأييده مشروع “الديانات الإبراهيمية”

قال الكاتب “عبده خال”  في تغريدة عبر تويتر “أتراجع تماما عن تأييد مسار (الديانات الإبراهيمية)إذ اكتشفت مؤخرا عن سيناريو سياسي(اسرائيلي،غربي) له هدف قاتل”.

وأضاف: “نحن نعرف أن هؤلاء يخططون لمائة عام قبل الوصول للهدف”

وتابع: “نعم للتعايش السلمي” محذرًا “إلا أن النوايا قائمة على طمس الانسان، والمكان، والدين.”.

وفي وقت سابق، أعلنت الإمارات، عزمها افتتاح معبد الديانات الإبراهيمية الثلاث، الإسلام والمسيحية واليهودية، والذي يطلق عليه اسم “البيت الإبراهيمي” في أبوظبي العام المقبل.

وقال سفير الإمارات في روسيا، محمد أحمد الجابر، إن “هذا المجمع الديني سيصبح مكاناً للتعلم والحوار والعبادة، وسيركز على التقريب بين الناس من جميع الأديان”.

وفي فبراير الماضي، اعتبر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في مؤتمر عقده بعنوان “موقف الأمة الإسلامية من الديانة الإبراهيمية” أن الديانة الجديدة التي تنادي بها الإمارات كفر وتتعارض مع رسالة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الذي نسخت رسالته كل الديانات قبله.

وأصدر المؤتمر بيانا جاء فيه “إن أساس فكرة الدين الإبراهيمي يقوم على المشترك بين عقيدة الإسلام وغيره من العقائد- وهي فكرة باطلة؛ إذ الإسلام إنما يقوم على التوحيد والوحدانية، وإفراد الله تعالى بالعبادة، بينما الشرائع المحرفة قد دخلها الشرك، وخالطتها الوثنية، والتوحيد والشرك ضدان لا يجتمعان”.

وأضاف البيان “الزعم بأن إبراهيم عليه السلام على دين جامع للإسلام واليهودية والنصرانية- زعم باطل، ومعتقد فاسد”، مؤكدا “أن طاعة أعداء الملَّة والدين في أمر الدين المبتدع، والقبول به، والدعوة إليه- خروج من ملَّة الإسلام الخاتم الناسخ لكل شريعةٍ سبقته”.

المصدر: صحيفة الأمة الالكترونية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق