كتاباتكتابات المنتدى

رحيل إمام الوسطية (7)

رحيل إمام الوسطية (7)

 

بقلم الشيخ علي القاضي (خاص بالمنتدى)

 

•للإنصاف أقولها وبعد اطلاع أزعم أنه واسع على منهج السلف في الجرح والتعديل وفي الخلاف أن منهج الغلاة المبدعين المفسقين بل المكفرين للعلامة القرضاوي !!!وغيره من العلماء والدعاة المخالفين لهم هو منهج المبتدعة من الخوارج والمعتزلة ….

وليس منهج السلف فالسلف أعلم وأرحم وأورع وأتقى من منهج هؤلاء بل لا مقارنة أصلا والكلام في الناس عامة والفضلاء وحملة العلم خاصة له شروط لا يتحقق عشر معشارها في هؤلاء الغلاة قال الإمام الذهبي :والكلام في الرواة يحتاج إلى ورع تام، وبراءة من الهوى والميل. الموقظة ص٨٢ للذهبي

وهم بلا ورع أصلا فضلا تمامه وغرقى في الهوى ويدل على ذلك حبهم للطغاة ودفاعهم عن منكراتهم وكبائرهم الظاهرة بل والمقننة وسبهم واقذاعهم للعلماء والفرح بزلاتهم وبثها كما هو حالهم مع الإمام القرضاوي رحمه الله.

•ومن أحب أن يتأكد من صحة كلامي في إنصاف منهج السلف وورعهم في النقد فليطالع في كتب المصطلح باب رواية المبتدع وحكمها وتراجم الرواة المبتدعة في كتب السنة كابان تغلب وعباد بن يعقوب الرواجفي وهم من رواة الصحيح ومن غلاة الشيعة

•وسيجد مدى إنصاف أهل السنة ورحمتهم وورعهم إلى درجة روايتهم الحديث -وهي مسألة حساسة جدا -عن رواة مبتدعة ثبت صدقهم ودقتهم في النقل ولم يتركهم المحدثون لأجل بدعتهم وسيتبين له مدى فجور هؤلاء الغلاة وبعدهم عن منهج السلف في الجرح والتعديل وحسن الخلق عامة.

•لذلك ارتد منهجهم الجائر في نحورهم ففسقوا وضللوا بعضهم ويكفي أن يكتب الباحث في جوجل الرد على فلان والعكس ليجد سيول السب والتبديع ضده من شيوخه أو أقرانه مع أنه من نفس المدرسة !!ويكفي أنهم في كل قرية ومدينة شذر مذر يطعنون في بعضهم أقذع الطعن مع قلتهم كلهم وتحجرهم على مصطلح أهل السنة والفرقة الناجية !!! هداهم الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق