أخبار ومتابعات

رابطة علماء فلسطين تنعى فضيلة الشيخ العلامة د. يوسف القرضاوي

رابطة علماء فلسطين تنعى فضيلة الشيخ العلامة د. يوسف القرضاوي

بسم الله الرحمن الرحيم

رابطة علماء فلسطين تنعى فضيلة الشيخ العلامة د. يوسف القرضاوي

قال تعالى: {منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا} صدق الله العظيم

تتقدم رابطة علماء فلسطين إلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى الشعب المصري الشقيق، وإلى علماء الأمة الأجلاء، بخالص التعازي والمواساة، بوفاة فضيلة الشيخ الدكتور العلامة أ. د. يوسف القرضاوي.

👈 رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين سابقاً، ومؤسس كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر، ومدير مركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر، وعمل رئيس المجالس العلمية للجامعات والمعاهد الإسلامية العليا في دولة الجزائر.

■ وإننا إذ ننعى فضيلة العلامة د. يوسف القرضاوي الذي وافته المنية عن عمر يناهز 96 عاماً، فنشهد أنه قد وهب حياته نصرة لدين الله ولنشر تعاليم الإسلام، ومبيناً لأحكام الشريعة الإسلامية، ومدافعا عن أمته، وهو أحد أعلام الأمة المسلمة البارزين في العصر الحاضر في مجالات العلم والدعوة والجهاد، وهو من المفكرين الإسلاميين القلائل الذين يتميزون بالاعتدال والوسطية، ويجمعون بين محكمات الشرع ومقتضيات العصر.

■ وقد ألف فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي في مختلف جوانب الثقافة الإسلامية كتباً نيفت على الخمسين، ترجم أكثرها إلى اللغات العالمية.

■ وله العديد من الجهود في خدمة الإسلام والمسلمين، ومن أهمها: في مجالات التأليف العلمي، والدعوة والتوجيه، والفقه والفتوى، والمؤتمرات والندوات، والمحاضرات، والمشاركة في عضوية المجالس والمؤسسات، ومجال الاقتصاد الإسلامي، والعمل الاجتماعي، ومجالات ترشيد الصحوة، والعمل الحركي والجهادي.

■ كما حصل على العديد من الجوائز على المستوى المحلي والدولي.

🤲 نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، اللهم آمين.

رابطة علماء فلسطين – قطاع غزة

الاثنين 30 صفر 1444 هـ الموافق 26 سبتمبر 2022 مـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق