أخبار ومتابعات

رئيس اتحاد الحلال العالمي: ينبغي أن لا تكون أسعار المنتجات الحلال غالية

قال رئيس اتحاد الحلال العالمي، أحمد غلير، “ينبغي أن لا تكون منتجات الحلال بأسعار أغلى من المنتجات الأخرى”، مؤكداً أن المنتجات الاكثر رخصا وجودة، هي الأكثر منافسة في العالم.

جاء ذلك في كلمة له ألقاها في “القمة العالمية للحلال”، التي انطلقت أعمالها في إسطنبول أمس، بتنظيم من معهد المواصفات التركية ومعهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، برعاية من الرئاسة التركية.

وأضاف غلير أن مليار و 860 مليون مسلم كانوا في السابق مستهلكين فقط، ولم يكن لديهم أي معلومات بخصوص المنتجات التي يستهلكونها.

وأشار غلير أن دولاً إسلامية اجتمعت، وشكلت مواصفات للمنتجات، الأمر الذي تمخض عنه تشكيل معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية.

وأردف أن الأمة الإسلامية بدأت بصناعة منتجاتها وخدماتها من معلوماتها و خبراتها الذاتية، وبمختبراتها، وعلمائها، وستصنع منتجاتها وفقاً لتعاليم الدين الإسلامي، وستسوقها للأسواق العالمية.

وبيّن غلير أنهم وصولوا إلى مرحلة جيدة، حيث أن 34 دولة إسلامية منضوية في معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية.

من جانبه قال رفيع الدين شيكو، الرئيس التنفيذي لشركة “دينار ستاندرد” المتخصصة في الاستشارات البحثية، إن انفاق العالم الإسلامي على الأغذية كبير جداً، حيث يشكل ذلك قوة شرائية كبيرة.

وأكد شيكو ضرورة أن تكون ماركات الحلال من بين الماركات العالمية الكبيرة، مشيراً إلى وجود فرص استثمارية جيدة جداً في قطاع المنتجات الحلال.

من جانبه أشار “إقبال أحمد قريشي” مدير مجلس الغذاء الحلال في أوروبا، أن الطلب على منتجات الحلال يشهد تزايداً يوماً بعد يوم.

وأردف قريشي أن سوق منتجات الحلال لا يشمل المواد الغذائية فحسب بل شهد نموا في مجال الأدوية ومستحضرات التجميل.

المصدر: وكالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق