أخبار ومتابعات

خطيب الأقصى يدعو لشد الرحال للمسجد والرباط فيه وحمايته من اقتحامات وتدنيس المستوطنين

خطيب الأقصى يدعو لشد الرحال للمسجد والرباط فيه وحمايته من اقتحامات وتدنيس المستوطنين

دعا الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك إلى شد الرحال للمسجد وتكثيف الرباط داخل باحاته، لإحباط المخططات الاستيطانية بتنفيذ اقتحامات غير مسبوقة داخله، تزامنا مع الأعياد اليهودية.

وقال صبري، في تصريح الأربعاء، إن “واجب الوقت هو الرباط في الأقصى لكل من يستطيع الوصول إليه. يجب على كل قادر أن يشد الرحال إلى الأقصى، ومن لم يتمكن فعليه الصلاة عند المنع، وله ثواب من يصلي داخل المسجد”، مشيرا إلى أن دعوة الرباط في المسجد الأقصى مستمرة طالما الأخطار تهدده.

كما حذر في الوقت نفسه من تصاعد وتيرة اعتداءات الاحتلال وانتهاكات مستوطنيه بحق المسجد، واصفا النفخ بالبوق المزمع تنفيذه داخل الأقصى والمقدسات الإسلامية بأنه “تدنيس واستفزاز لمشاعر المسلمين”. وأكد أن المستوطنين يستغلون مناسباتهم وأعيادهم لتنفيذ أطماعهم التهويدية.

ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه، حيث تسعى “جماعات الهيكل” المزعوم خلال الاحتفال بما يسمى رأس السنة العبرية يومي 26 و27 سبتمبر الجاري، إلى نفخ البوق عدة مرات في المسجد الأقصى، وكذلك في الخامس من أكتوبر المقبل الذي يصادف ما يسمى عيد الغفران العبري، كما يعتزمون إدخال قرابين للمسجد خلال الأيام من العاشر حتى السابع عشر من أكتوبر التي يحتفلون فيها بما يسمى عيد العُرُش التوراتي.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق