أخبار ومتابعات

تركيا تفتتح قريبا قناة دينية للأطفال.. أرباش: سنترك البرامج الأجنبية

تركيا تفتتح قريبا قناة دينية للأطفال.. أرباش: سنترك البرامج الأجنبية

شهدت العاصمة التركية أنقرة، اليوم الإثنين، توقيع بروتوكول تعاون بين رئاسة الشؤون الدينية التركية، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT لإنشاء قناة دينية خاصة بالأطفال.

وأعلن رئيس الشؤون الدينية التركي البروفسور، علي أرباش، توقيع بروتوكول التعاون مع مدير مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية TRT، إبراهيم أران.

وأقيمت مراسم التوقيع على بروتوكول التعاون في قاعة المؤتمرات برئاسة الشؤون الدينية في أنقرة.

وخلال كلمته في حفل التوقيع، قال أرباش “نحن بصدد وضع الأساس لأمر جميل وفيه الخير، بالتعاون مع إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون TRT”.

وأعرب أرباش عن أمله أن “تعود هذه الخطوة بالخير والفائدة على الأطفال”.

وأشاد أرباش بـ”التعاون بين رئاسة الشؤون الدينية، ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون TRT”، لافتا إلى أن “هذا التعاون يعود لثمانينيات القرن الماضي”.

وأشار إلى أنهما نجحا معًا في إنشاء قناة “TRT الدينية” عام 2012، مشيرا إلى أنه “عام 2018 استقرت القناة على اسم (تلفزيون الديانة)”.

وأوضح أرباش قائلا “لم نتمكن من تقديم القيم الإسلامية للأطفال خلال السنوات الماضية”.

وتابع “كنّا نقدم لهم الرسوم الكرتونية المتحركة التي صممتها شركات أجنبية، بيد أنه كان من المفترض تغذية أطفالنا بقيمنا الوطنية، لذا يجب التخلي عن تلك البرامج”.

وأكد أرباش على “ضرورة بذل الجهود من أجل دعم الأطفال بالمعرفة الدينية الصحيحة، وتنشئتهم عبر إنتاج برامج معرفية تتماشى مع القرآن الكريم والسنة النبوية”.

وأعرب أرباش عن أمله أن “تكون القناة هادفة وجيدة”، لافتًا إلى أن “محتوى القناة سيتم إعداده تحت إشراف رئاسة الشؤون الدينية، بالتنسيق مع TRT”.

بدوره، ثمّن مدير TRT إبراهيم أران هذه الخطوة، مبينا أنه سعيد للغاية “لأننا سنساهم في تربية أطفال يعرفون ماضيهم، ويعرفون دين الإسلام بشكل صحيح”.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق