أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

بمشاركة 33 دولة.. “وقف النور” بهامبورج يطلق المسابقة الدولية للقرآن الكريم في ألمانيا

بمشاركة 33 دولة.. “وقف النور” بهامبورج يطلق المسابقة الدولية للقرآن الكريم في ألمانيا

 

يطلق “وقف النور” في مدينة “هامبورج” الألمانية خلال الفترة من 11 – 13 نوفمبر الجاري “مسابقة ألمانيا الدولية للقرآن الكريم”، وذلك بمشاركة 33 دولة.

وقال المشرف العام على المسابقة د. طلال هادي لـ”المجتمع”: برعاية سامية من الشيخة د. سعاد الصباح من دولة الكويت، تقام جائزة المغفور له الشيخ عبدالله المبارك الصباح لحفاظ دول أوروبا، ونحن على أبواب انطلاق المسابقة بعد أيام تفصلنا عن هذا الحدث القرآني العظيم في مدينة هامبورج.

وأوضح أن هذه المسابقة تأتي انطلاقاً من الاهتمام بكتاب الله وسعيه إلى تشجيع المسلمين لحفظه والعمل به، لافتاً إلى أن المسابقة تهدف إلى ترك أثر إيماني قوي والحفاظ على الهوية الدينية وتربية النشء على القيم والأخلاق القرآنية.

وأضاف أن هذه المسابقة تأتي بعدما مرت به الأمة من جائحة كورونا لتستأنف عملها بإشراف من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بدولة الكويت التي لها السيادة والريادة في العمل الخيري الإنساني.

وأشار هادي إلى أن المسابقة ستستقبل الضيوف والمشاركين من 33 دولة أوروبية وغيرها، إضافة إلى لجان التحكيم الدوليين من دول شتى.

ودعا هادي الجميع للمشاركة والمساهمة في مسابقة ألمانيا الدولية للقرآن الكريم لما لها من الأثر التربوي والإيماني والأخوي والاجتماعي تحافظ على الهوية الدينية لدى أبناء الجالية المسلمة والمسلمين الجدد في أوروبا.

وتشتمل فروع هذه المسابقة على حفظ القرآن كاملاً (لا يتجاوز عمر المتسابق 30 عاماً)، وحفظ 15 جزءاً (لا يتجاوز عمر المتسابق 25 عاماً)، وحفظ 10 أجزاء (لا يتجاوز عمر المتسابق 18 عاماً)، وحفظ 5 أجزاء (لا يتجاوز عمر المتسابق 16 عاماً).

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق