أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

بمشاركة 200 طالب علم من فلسطين وخارجها.. اختتام سلسلة دورات مقدسية استمرت قرابة العام والنصف

بمشاركة 200 طالب علم من فلسطين وخارجها.. اختتام سلسلة دورات مقدسية استمرت قرابة العام والنصف

 

اختتمت دائرة الأخوات برابطة علماء فلسطين سلسلة دورات مقدسية، تم عقدها عبر تطبيق الزوم، واستمرت قرابة العام والنصف، وقام بإعطاء هذه المحاضرات فضيلة الشيخ د. مروح نصار عضو العلاقات العامة في لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ونائب رئيس قسم القدس في هيئة علماء المسلمين.

وقد قالت أ. نعيمة البرش منسقة الدورات وعضو رابطة علماء فلسطين: ” أنه تم عقد دورة بعنوان: “سفراء بيت المقدس” بواقع 20 ساعة تدريبية، كما تم عقد دورة بعنوان: “معارف مقدسية” بواقع 15 ساعة تدريبية، ودورة بعنوان: “نور الدين زنكي” بواقع 15 ساعة تدريبية، وشارك في هذه الدورات طلبة علم من فلسطين وخارجها.

وفي تصريح لفضيلة د. مروح نصار حول هذه الدورات قال: ” من توفيق الله لنا أقمنا دورات باسم لجنة القدس في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وهيئة علماء فلسطين وقسم القدس في هيئة علماء فلسطين، وبالتعاون مع رابطة علماء فلسطين في قطاع غزة، وفريق حوريات الأقصى العالمية، والمعهد العربي بإسطنبول؛ وذلك من باب التوعية المستمرة بشأن المدينة المقدسة، والمسجد الأقصى المبارك، والقضية الفلسطينية وثوابتها “.

وأضاف: إنه تم اختتام هذه الدورات بإجازة بعض المشاركين فيها، وغيرهم (قراءةً) وهم قرابة 200 شخص، للحديث في كتاب د. مروح نصار الأربعين المقدسية.

وأعلن أنه سيتم عقد المزيد من الدورات التوعوية والتعريفية بالمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية خلال الفترة القادمة.

ونوه أن الاحتلال الصهيوني يسعى بشكل متواصل لتغيير بعض المفاهيم وبعض المفردات والمعالم التي زادت عن (٨٠) ألف تغيير منذ ١٩٤٨ بشأن المسجد الأقصى وفلسطين، ويسعى لنشر خرافات ومزاعم باطلة ومكذوبة حول أحقيته بفلسطين أمام العالم.

وأكد أن الاحتلال الصهيوني ومشروعه إلى زوال بإذن الله عما قريب.

المصدر: رابطة علماء فلسطين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق