متابعات

الصين تمنع تداول اسم الرسول والإسلام والقرآن في تركستان الشرقية

(المصدر: البيان/ الأناضول)

أعلنت السلطات المحلية في تركستان الشرقية المعروفة بإسم منطقة “شينجيانغ” في الصين،الخميس، أنها حظرت قائمة أسماء إسلامية، مكونة من 29 اسما، تمنع بموجبها الأسر من إطلاق أسماء مثل “محمد” و”قرآن” على أطفالهم حديثي الولادة.

وقال مسؤول في مكتب الأمن العام في محافظة “كاشغار”، الواقعة جنوبي الإقليم، طلب عدم الكشف عن اسمه لحساسية القضية، إن “بعض الأسماء حظرت في الإقليم بسبب ارتباطها بخلفية دينية”.

وأضاف أن “الأطفال حديثي الولادة، والذين سيحملون هذه الأسماء، سيتم منعهم من الحصول على الرعاية الصحية الممولة من الحكومة، ومن التعليم”.وأوضح أن “الحظر شمل أسماء ترتبط بالدين الإسلامي مثل: محمد، إسلام، قرآن، جهاد، مدينة، مكة وغيرها..”.

وفي وقت سابق، أطلقت السلطات المحلية حملة ضد المسلمين، فمنعت الرجال من إطلاق اللحى والنساء من ارتداء النقاب.ويعيش في شينجيانغ حوالي 23 مليون مسلم، بحسب إحصاءات رسمية.

يشار إلى أن الصين، تطلق على إقليم تركستان الشرقية، الذي يشكل الأتراك المسلمون غالبية سكانه، اسم “شينجيانغ”، أي “الحدود الجديدة”، ويطالب سكان الإقليم بالاستقلال عن الصين، ويعتبرون السيطرة الصينية “احتلالاً لبلادهم منذ (66) عاماً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق