متابعات

السنغال.. خلال عام واحد “معهد أحمد الصغير لوح ببون” يخرج 117 حافظ وحافظة للقرآن الكريم

السنغال.. خلال عام واحد “معهد أحمد الصغير لوح ببون” يخرج 117 حافظ وحافظة للقرآن الكريم

احتفل “معهد أحمد الصغير لوح ببون لتحفيظ القرآن الكريم وتعليم العلوم الشرعية” في العاصمة السنغالية “داكار”، الأحد 11 يوليو الجاري، بتخريج 117 حافظ وحافظة للقرآن الكريم.

ويأتي احتفال هذا العام في نسخته الثالثة والعشرين والذي شهد تكريم حفظة كتاب الله تعالى في العام والحاصلين على الشهادة الجامعية من أبناء المعهد.

وحضر الاحتفال شخصيات دبلوماسية ودينية بالإضافة إلى أولياء أمور الخريجيين وجمع غفير من عامة الناس.

وتميزت فقرات الحفل من تلاوات قرآنية وتكريم الطلبة المتفوقين والحفاظ والحاصلين على الشهادة الجامعية من أبناء المعهد، وأنشطة ثقافية متنوعة من الطلاب، وعرض لأهم نتائج المعهد.

والقى رئيس الوفد الكوكي الشيخ محمد الفاضل لوح كلمة تناول فيها دور الكتاتيب القرآنية السنغالية المهمة الذي لا يستطيع أحد إنكاره وخص بالذكر “معهد أحمد الصغير لوح ببون”، مقدما رسائل تشجيعية إلى أهل القرآن.

وقال الشيخ لوح، إن على الحكومة السنغالية مساعدة المعهد في تمليك هذا الأرض الذي يريده، وأضاف على الحكومة أن تعرف بأن إنجاز هذا المشروع يرجع إلى السنغال بأكمله وليس إلى الكتاب فقط.

كما ألقى الطالب علي بن الحسن غي وهو تلميذ في الصف الثالث الإعدادي في “مدرسة تفسير باندا انيانغ” التابعة لمعهد أحمد صغير لوح، كلمة عن “المكاسب الاجتماعية في تطوير مهارات طلاب المدارس القرآنية”.

تجدر الإشارة إلى أن إن “معهد أحمد الصغير لوح ببون لتحفيظ القرآن الكريم وتعليم العلوم الشرعية” هو أكبر معهد داخلي في العاصمة السنغالية داكار ويُخرج سنوياً عددا كبيراً من حفاظ القرآن الكريم.

كما يسجل نتائج كبيرة في مجال التعليم الأكاديمي الذي تمثله مدرسة تفسير باندا نيانغ العربية الفرنسية التابعة للمعهد.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق