أخبار ومتابعات

الداعية عبدالحي يوسف يحذر: التطبيع مع الاحتلال خيانة لله ولرسوله

الداعية عبدالحي يوسف يحذر: التطبيع مع الاحتلال خيانة لله ولرسوله

 

حذر نائب رئيس هيئة علماء السودان الشيخ عبدالحي يوسف من «الديانة الإبراهيمية» أو «الأبراهامية» التي تدعو لها الإدارة الأمريكية لتأكيد حق اليهود في أرض فلسطين.

وقال الشيخ يوسف، في خطبة الجمعة الماضي: يراد من خلال هذه الديانة والاتفاقات الباطلة التسوية بين الحق والباطل، بين الهدى والضلال، بين النور والظلام.. وهيهات هيهات.

وأضاف: لذلك، نجد دولاً عربية تسارع إلى التطبيع وتتبادل الزيارات مع اليهود، وهذه خيانة لله ولرسوله، من ولغ فيها أو شجع عليها أو التمس لها مبررات وأسباباً فهو خائن لله ورسوله.

وأشار إلى أنه لا يجتمع الإيمان وموالاة أعداء الله في قلب مؤمن، قال تعالى: (لَا تَجِدُ قَوْماً يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ) (المجادلة: 22).

وأكد الشيخ يوسف أننا واثقون من أن المرابطين في بيت المقدس وأكنافه منصورون، وأن الله معهم، وأن النصر حليفهم؛ لأنهم على طريق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، والله يقول: (إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الْأَشْهَادُ) (غافر: 51)، وقال تعالى: (وَلَقَدْ سَبَقَتْ كَلِمَتُنَا لِعِبَادِنَا الْمُرْسَلِينَ {171} إِنَّهُمْ لَهُمُ الْمَنصُورُونَ {172} وَإِنَّ جُندَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ) (الصافات).

وختم خطبته بقوله: أما أولئك المطبِّعون، فنقرع أسماعهم بقول ربنا: (فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ) (المائدة: 52).

المصدر: مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى