أخبار ومتابعات

الداعية الهندي ذاكر نايك في قطر للمشاركة في أكبر حملة دعوية للدخول إلى الإسلام

الداعية الهندي ذاكر نايك في قطر للمشاركة في أكبر حملة دعوية للدخول إلى الإسلام

وصل الداعية الهندي ذاكر عبدالكريم نايك إلى دولة قطر وذلك حسب تغريدة له للمشاركة في أكبر حملة دعوية خلال بطولة كأس العالم 2022، والتي انطلقت مساء الأحد 20 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وذاكر عبد الكريم نايك هو داعية إسلامي وواعظ إسلامي هندي مشهور، ومؤسس ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية. وهو أيضًا مؤسس قناة السلام.

وقال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بينهم صحفيون ومؤثرون إن دولة قطر استدعت الداعية ذاكر نايك لتقديم محاضرات دينية لجماهير المونديال.

وغرّد الداعية الهندي ذاكر نايك قائلا “الحمدلله.. وصلنا إلى قطر من أجل المشاركة في أكبر حملة دعوية للدخول إلى الإسلام في التاريخ”.

وتفاعل متابعون مع هذا الحدث بشكل إيجابي، كما أشادوا بما اعتبروه التنظيم الاستثنائي لهذا المونديال، والذي يراعي الخصوصية العربية الإسلامية.

وفي هذا السياق كتب فيصل الهاجري مقدم البرامج على قنوات الكأس الرياضية إن الداعية الشيخ ذاكر نايك يتواجد في قطر خلال فترة كأس العالم وسيقدم العديد من المحاضرات الدينية طوال المونديال.

ومن جانبه قال الصحفي تركي الشلهوب: “الشيخ الداعية ذاكر نايك في قطر.. إن صح خبر مشاركته في إعطاء محاضراتٍ تعرّف بالإسلام في أيام كأس العالم قطر 2022، فإن ذلك سيكون خدمة وإضافة كبيرة للدعوة الإسلامية”.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 قد كشفت عن عدة جداريات في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، تتضمن أحاديث نبوية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، للتعريف بالدين الإسلامي للجماهير القادمة من مختلف دول العالم.

كما قررت دولة قطر حظر الخمور بشكل نهائي من الملاعب ومحيطها خلال مباريات كأس العالم 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة عن حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 الذي ينطلق يوم غد الأحد، بعد “مناقشات” مع الدولة المضيفة.

وقال بيان لـ”فيفا”، عبر موقعه الرسمي إنه “إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وفيفا، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك”.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين + عربي21 + التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق