أخبار ومتابعات

إنشاء مؤسسة خيرية لتحقيق أحلام شهيد تشابل هيل “ضياء بركات” 

 

إنشاء مؤسسة خيرية لتحقيق أحلام شهيد تشابل هيل “ضياء بركات”

أكد المخرج التركي “كنعان دمير”، صديق الطالب في كلية طب الأسنان – جامعة كارولينا، الضحية “ضياء بركات” الذي قتل مع زوجته “يسر وشقيقتها رزان” في مدينة تشابل هيل الأمريكية، أنهم ومجموعة من المتطوعين، يعتزمون تحقيق حلم صديقه الراحل ضياء في التوجه إلى تركيا، وتقديم خدمات طب الأسنان، لأطفال اللاجئين السوريين.

وأكد دمير في حديثه لوكالة الأناضول، أنه ومجموعة من الطلاب المتطوعين، بينهم ضياء، أسسوا مشروعًا باسم “ليبتسم السوريون الموجودون في تركيا”، مبينًا أن ضياء كان يعدّ للذهاب إلى تركيا في إطار المشروع، وتقديم خدمات طب الأسنان إلى الأطفال السوريين هناك، وتوزيع فرشاة أسنان ومعجون للأطفال.

وأشار دمير أن المجموعة كانت قد رصدت هدفاً بجمع 20 ألف دولار لتنفيذ المشروع، وأنهم تمكنوا من الوصول لهذا الهدف خلال أسبوع من الزمن، مبينًا أن مجموع التبرعات التي تم جمعها قبيل مقتل ضياء بلغت 193 ألف دولار.

ولفت دمير أن المجموعة بصدد تأسيس وقف (مؤسسة خيرية)، من أجل تخليد اسم ضياء، وتحقيق أحلامه التي طالما سعى إليها، مشيرًا أنه تحدث في هذا الأمر مع والد ووالدة ضياء، ومع عائلة يسر ورزان أبو صالحة أيضًا، وأن العائلتين رحبتا بالفكرة، كما أشار أنه أقدم على الخطوات الأولى نحو تأسيس الوقف.

وأكد دمير أن التبرعات التي تم جمعها باسم المشروع عقب مقتل ضياء، بلغت 356 ألف دولار، موضحًا أنه تحدث مع عائلة بركات وأبلغهم بأن الهدف الآن هو جمع مليون دولار، معربًا عن أمله بتأسيس الوقف الذي سيحمل أسماء ضياء، ويسر، ورزان، بحسب “وكالة الأناضول”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق