أخبار ومتابعات

أسبوع القدس العالمي: تجري الاستعدادات على أكمل وجه

أسبوع القدس العالمي: تجري الاستعدادات على أكمل وجه

أكدت اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي أن التحضيرات والاستعدادات لإطلاق الفعالية تسير على كافة المستويات والأصعدة “على أكمل وجه”، ووفق الخطة الموضوعة لها.

وقال نائب رئيس اللجنة العليا لأسبوع القدس العالمي، د. حسن سلمان، إن “التحضيرات مستمرة منذ فترة طويلة للإعداد لأسبوع القدس العالمي عبر المستويات الإدارية المختلفة من كافة اللجان والبلدان، وأهمها اللجنة التحضيرية العليا، وقد جهزت هذه الإدارات جميع خططها المطلوبة مركزيًا ومحليًا”.

وأضاف أن “أسبوع القدس العالمي سيضمّ مهرجانات مركزية في الافتتاح والختام، ومَسِيرات وخطب جُمَع ومناشط تستمر في البلدان المختلفة لبلورة فكرة الأسبوع، والهادفة لتفعيل ذاكرة الشعوب كافة حول القدس وفلسطين ومقاومة الاحتلال الصهيوني وتداعيات سياساته الهادفة لتعزيز وجوده وتطبيع علاقاته مع دول المنطقة، وكسر إرادة الصمود والمقاومة”.

وأشار إلى أن “الإعداد الجيد وتنفيذ الخطط والبرامج سيُظهِران حاجة الأمة الإسلامية لجعل قضية القدس وفلسطين قضيتها المركزية، والتي يجب أن تكون من أهم روافع التحرير والنهضة”.

يذكر أنه من المقرر أن تنطلق فعاليات “أسبوع القدس العالمي” في الخامس والعشرين من فبراير/ شباط الجاري، بمشاركة عشرات المؤسسات والهيئات والاتحادات، بالإضافة إلى نخبة من الداعمين للقضية الفلسطينية حول العالم.

المصدر: هيئة علماء فلسطين في الخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق