كتاباتكتابات مختارة

أبرز الأقليات المسلمة المضطهدة حول العالم

أبرز الأقليات المسلمة المضطهدة حول العالم

بقلم محمد فوزي التريكي

القمع الصيني ضد مسلمي الإيجور يتصاعد لكنهم ليسوا وحدهم، إليكم أبرز الأقليات المسلمة المضطهدة حول العالم

الروهينجا الأكثر اضطهادا يعيشون في إقليم أراكان بدولة ماينمار، وتبلغ نسبتهم 4 بالمائة من مجموع السكان يتعرضون لحملات تطهير عرقي ممنهجة يقودها الجيش بتحريض من رهبان بوذيين متطرفين صنفتهم الأمم المتحدة كأكثر الطوائف المضطهدة في العالم فيسنة2017 بعد هجمة شرسة قتل فيها عشرات الآلاف. أحرقت قراهم بالكامل وهرب الباقي إلى بنغلادش.

مسلمو الهند

مواطنون من الدرجة الثانية تعاني الأقلية المسلمة بالهند من الاضطهاد منذ سنوات لكنه تزايد مع صعود مؤيدي مودي الهندوسي المتطرف لرئاسة الحكومة. وسعى حزبه مؤخرا لإقرار قانون يحرم المسلمين من الحصول على الجنسية الهندية، تبلغ نسبة المسلمين في الهند 14 بالمائة لكن نسيتهم في مؤسسات الدولة نسبتهم لا تتخطى 1 بالمائة.

سريلانكا

المسلمون والمسيحيون على حد سواء حيث تتعرض الطائفتين حيث تعرضت الطائفتين في سريلانكا لأعمال عنف ممنهجة من قبل الأغلبية البوذية التي تعتقد أن الأقليتين تشكلان خطرا على هوية البلاد.

الإيجور اضطهاد دولة

تصاعدت الحملة القمعية ضد الإيجور حتى وصلت إلى إنشاء معسكرات اعتقال ضخمة يجرد فيها المسلمون من هويتهم ويجبرون على شرب الخمور والإفطار في رمضان وفرقت بين العائلات حيث أجبرت الفتيات المسلمات من الزواج بصينيين ملحدين، واختطفت الأبناء والبنات الصغار من عائلاتهم لتربيهم على دين الشيوعية.

مثلما فعل فرعون يذبح أبنائهم ويستحي نسائهم ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ما لنا غيرك يا الله.. يا رب نصرك لعبادك المستضعفين

(المصدر: صحيفة الأمة الالكترونية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق