أخبار ومتابعات

محكمة أمريكية تتهم مرشحا سابقا في الكونغرس بالتحريض على حرق مسجد

محكمة أمريكية تتهم مرشحا سابقا في الكونغرس بالتحريض على حرق مسجد

وجهت محكمة فيدرالية في مدينة نوكسفيل بولاية تينيسي الأمريكية، أمس الثلاثاء، تهمة “تحريض أشخاص على حرق مسجد في مجمع إسلامي بأحد ضواحي نيويورك”، إلى مرشح سابق لمجلس النواب.

وأوضح بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية أمس، أن روبرت دوغارت (مواطن أبيض)، البالغ من العمر 63 عامًا ويشتبه بانتمائه إلى إحدى الجماعات العنصرية المتطرفة، خطط لهجوم على المنطقة السكنية إسلامبرغ، التي تحتضن مجتمعًا مسلمًا كبيرًا”.

وأشار البيان، “أن خطة دوغارت تضمنت إحراق جامع ومدرسة وكافيتريا، وحرّض آخرين على الانضمام إليه في خطته عبر منشورات الفيسبوك ومكالمات هاتفية”.

وأضاف البيان “أن تهمة واحدة تم توجيهها إلى دوغارت على خلفية “تحريضه آخرين لخرق قانون الحقوق المدنية الفيدرالي عن طريق التشويه والتخريب والتدمير المتعمد أو محاولة ذلك ضد أي معتقد ديني”، مشيرًا “أن العقوبة القصوى لهذه الجريمة تصل إلى 10 سنوات سجن”.

وكانت محكمة أمريكية أخلت سبيل المتهم الأمريكي في وقت سابق من الأسبوع الماضي بكفالة 30 ألف دولار، شريطة عرض نفسه على طبيب نفسي، بحسب تقارير إعلامية.

هذا الأمر أثار موجة من الانتقادات لخّصها المدير التنفيذي الوطني لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “نهاد حداد”، الذي قال في بيان له نشره موقع المجلس “من المقلق جدًا أن يتم إطلاق سراح شخص قام بالتخطيط لهجوم إرهابي بدافع ديني ضد مسلمين أمريكيين، بينما لا يزال المستهدفون من هذا التهديد دون حماية”.

والجدير بالذكر أن المتهم كان قد رشح نفسه عام 2014 لمنصب عضو في مجلس النواب الأمريكي إلا أن حملته باءت بالفشل ولم يتمكن من التفوق على منافسه.

المصدر: مفكرة الاسلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق