فعاليات ومناشط علمائية

مؤتمر علمي عالمي في ضوء المقاطعة الفرنسية بعنوان “انتهاكات فرنسية ومواقف إسلامية”

مؤتمر علمي عالمي في ضوء المقاطعة الفرنسية بعنوان “انتهاكات فرنسية ومواقف إسلامية”

يشارك نخبة من أعضاء مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتقدمهم فضيلة الشيخ العلامة علي القره داغي، والشيخ محمد الحسن الددو، والدكتور محمد الصغير، والدكتور نواف تكروري، والدكتور عمر قرقماز، في مؤتمر علمي عالمي في ضوء المقاطعة الفرنسية.

وتعقد فعاليات المؤتمر الذي ينظمه “لبنان دعوة”، بعنوان “انتهاكات فرنسية ومواقف إسلامية”، ضمن حملة “بكم نصرت” الذي أُطلقت نُصرةً للإسلام ونبيِّه مُحَمّد ﷺ.

وجاء إطلاق حملة “بكم نُصرت” بعد مرور ١٠٠ يوم على مقاطعة المنتجات الفرنسية و رفضاً للقوانين الجديدة بحق مسلمي فرنسا.

وتعتبر “لبنان دعوة” منصة دعوية اجتماعية تنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مدينة صيدا ثالث أكبر المدن اللبنانية وأكبر مدن محافظة الجنوب، وتهدف إلى خدمة الناس جميعا.

يمكنكم متابعة المؤتمر عبر الاتحاد “الفيسبوك” https://www.facebook.com/unionofmuslimscholars

وفي السياق ذاته فقد أقام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مجموعة من الأنشطة والفعاليات آخرها إقامة لجنة الدعوة بالاتحاد ندوة علمية بعنوان: “مقاطعة منتجات فرنسا بين المحصول والمأمول”، في ديسمبر المنصرم، بمشاركة نخبة من علماء الأمة والشخصيات العامة.

وذلك لدعم استمرار مقاطعة منتجات فرنسا، ردا على إساءة ماكرون والنظام الفرنسي لمقام النبي المكرم ﷺ، وبيان أهمية هذا السلاح الحضاري وأدلة مشروعيته، وتوضيح أهم الأثار التي حققتها المقاطعة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والتربوية، وتقديم رؤية تتضمن سبل دعم المقاطعة حتى تحقق أهدافها.

(المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق