أخبار ومتابعات

في عملية نوعية للكتائب.. القسّام تسيطر وتستولي على طائرة استطلاع اسرائيلية

كشفت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وحدة خاصة تابعة لها قامت بالاستيلاء على طائرة استطلاع إسرائيلية من نوع “skylark1″، وتمكنت من تعديلها وإدخالها الخدمة لديها.

وأكدت الكتائب أنه وبعد الاستيلاء على الطائرة صباح يوم الأربعاء 22 يوليو/تموز الماضي تم إجراء الفحوصات الأمنية والفنية اللازمة، وتفكيكها ودراسة النظم والتقنيات التي تعمل بموجبها، ثم قامت الوحدة الخاصة بإعادة تركيبها وإدخالها للخدمة لدى كتائب القسام.

وأظهر تسجيل مصور بثه تلفاز الأقصى التابع لحركة حماس عنصرا من القسام يقوم بتفكيك الطائرة لحظة الاستيلاء عليها، ومن ثم تحميلها في سيارة للكتائب وإعادة تجميعها.

وقالت القسام إن الطائرة تتبع سلاح المشاة التابع للقوات البرية، حيث توجد طائرة مع كل قائد كتيبة مشاة تحت إمرته، موضحة أنها دخلت الخدمة عام 2004، وطولها يبلغ 1.55 سنتيمتر، وبإمكانها التحليق في الجو ثلاث ساعات لمهام الاستطلاع والتصوير الحراري والفوتوغرافي.

وشددت القسام على أن هذا الإنجاز النوعي لمقاتليها قامت عليه مجموعة من العقول الشابة المبدعة، وهو هدية من الكتائب لشبابنا الفلسطيني، على حد ما ذكرته في موقعها.

كما دعت الكتائب، الشباب الفلسطيني المبدع للالتحاق بركب المقاومة، وأخذ دورهم في مشروع التحرير، وأشارت إلى أن هذا الإنجاز الجديد دليل على عظمة شعبنا ومقاومتنا، وأن المقاومة قادرة على تحقيق الإنجازات بالرغم من التضييق وحصار القريب والبعيد، على حد قولها.

المصدر: الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق