أخبار ومتابعات

أردوغان يهنئ الفائز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم

أردوغان يهنئ الفائز بالمركز الأول في مسابقة القرآن الكريم

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، الفائز بالمركز الأول في مسابقة تلاوة القرآن الكريم، والتي ترعاها رئاسة الشؤون الدينية التركية، وتبث على شاشة التلفزيون الرسمي التركي TRT1.

جاء ذلك خلال مشاركة أردوغان في نهائي المسابقة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي بثت بالتزامن مع ليلة القدر.

وقال أردوغان خلال كلمة له “أهنئ بالنيابة عن نفسي وأمتي، حسين أكبلوت الفائز بالمركز الأول في مسابقة تلاوة القرآن الكريم، وأهنئ جميع المشاركين في المسابقة”.

وأرفد “أتمنى لكم في هذه الليلة المباركة، الخير والسلام والطمأنينة”، مشيرا إلى أن “تلاوة القرآن الكريم هي من أجمل طرق إحياء القرآن في شهر رمضان، فالصوت الجميل يزيد من جمال القرآن”.

وشكر أردوغان كل من رئيس الشؤون الدينية علي أرباش و المدير العام لقناة TRT إبراهيم إيرن، على الجهود التي بذلاها في سبيل إنجاح المسابقة.

وفي نهاية المسابقة حصل حسين أكبلوت على 396 نقطة ليحتل المركز الأول، تلاه في المركز الثاني محمد سيزكان برصيد 393 نقطة، في حين فاز أيوب إنسار كيليتش بالمركز الثالث برصيد 390 نقطة، حيث جرى تكريم الفائزين بجوائز مختلفة من الذهب الخالص.

يشار إلى أن قناة TRT1 أطلقت المسابقة في شهر رمضان عام 2017، ويشارك فيها متسابقون من جميع الجنسيات داخل تركيا، ويمكن لأي شخص في تركيا التقدم لدخولها من خلال الموقع الإلكتروني المتصل بقناة TRT1، وتتولى القناة تكاليف إقامة وتنقل المتسابقين.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق