متابعات

122 مسجداً خليجيّاً تتنافس على جائزة سعودية للعمارة

كشفت لجنة تحكيم جائزة “عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد” عن زيادة كبيرة في أعداد المساجد المتنافسة في دورتها الثانية، التي تنطلق في 12 مارس/آذار المقبل بمدينة جدة السعودية، مقارنة بعدد المتقدمين في الدورة الأولى.

وأشارت اللجنة إلى تنافس 13 مسجداً خليجياً من بين 44 مسجداً تم اختيارها في التصفيات التمهيدية من القائمة الإجمالية التي ضمت 122 مسجداً، على أن يتم اختيار ثلاثة مساجد فقط، في التصفيات النهائية للفوز بالجائزة، وقيمتها مليونا ريال سعودي، إضافة إلى تكريم معماريين اثنين كرسا جهدهما لخدمة المساجد.

وأفادت اللجنة بأنها سلّمت نتائج الدورة الثانية للمجلس التنفيذي، استعداداً لإعلان المشاريع الفائزة وتكريمها في الحفل الختامي للجائزة، مؤكدة أنها اتبعت عدداً من المعايير والآليات في اختيار المشاريع الفائزة، بينها ابتكار نماذج فنية وتصاميم هندسية جديدة، وأنها عملت على أن تكون الجائزة مرجعاً عالمياً للباحثين عن تاريخ تطوير عمارة المساجد، ووسيلة للتعريف بالإسلام.

وتضم لجنة تحكيم الجائزة، الدكتور محمد الأسد (الأردن)، والدكتور خالد عزام (المملكة المتحدة)، والدكتور كين يانغ (ماليزيا)، والبروفيسور حسن الدين خان (الولايات المتحدة الأميركية)، والدكتور سهى أوزكان (تركيا).

(وكالات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق