متابعات

100 ألف زائر في اليوم السنوي للمسجد المفتوح بألمانيا

100 ألف زائر في اليوم السنوي للمسجد المفتوح بألمانيا

قام أكثر من 900 مسجد بجميع أنحاء ألمانيا بفتح أبوابها لآلاف الزوار يوم الأربعاء الماضي، وذلك في إطار فعاليات “اليوم السنوي للمسجد المفتوح”.

وتسعى المساجد الألمانية لتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الدين الإسلامي والمسلمين، وذلك من خلال عدد من الأنشطة المختلفة التي تقام بالمساجد.

ومن جانبه قال “برهان كيسكي” المتحدث باسم مجلس التنسيق الإسلامي في ألمانيا: “هذا اليوم يتيح الفرصة لأكثر من 100 ألف زائر للتعرف على الإسلام والتحدث مع المسلمين”.

وخلال اليوم السنوي للمسجد المفتوح”، قدَّم الأئمة عروضًا ومحاضرات حول العقيدة والثقافة الإسلامية، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلة الزوار، فضلًا عن عدد من الأنشطة الدعوية الأخرى.

ويبلغ عدد المسلمين في ألمانيا حوالي 4.7 مليون مسلم، بينما تعتبر ألمانيا ثاني أكبر دولة تحتوي على مسلمين في أوروبا بعد فرنسا، ويبلغ عدد سكان ألمانيا قرابة 81 مليون نسمة.

النص الأصلي:

Germany’s mosques welcome non-Muslims

Annual Open Mosque Day draws thousands of visitors to nearly 900 mosques across Germany.

People of various faiths visited mosques across Germany on Wednesday at an annual event to encourage dialogue and help overcome misunderstandings about Islam.

“This day gives an opportunity for more than 100,000 visitors to learn more about Islam and get into conversation with Muslims,” Burhan Kesici, spokesman for Germany’s Muslim Coordination Council (KRM), said in a statement.

Nearly 900 mosques across Germany took part in the annual “Open Mosque Day” event.

During the event, imams made presentations about Islamic faith and culture and answered visitors’ questions.

Germany, a country of over 81 million people, has the second-largest Muslim population in Western Europe after France.

Among the country’s nearly 4.7 million Muslims.

(المصدر: شبكة الألوكة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق