تقارير وإضاءات

متأثرة بمسلسل “قيامة أرطغرل”.. سيدة أمريكية تشهر إسلامها

متأثرة بمسلسل “قيامة أرطغرل”.. سيدة أمريكية تشهر إسلامها

إعداد إبراهيم نايل

تأثرا بالمسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل”، أشهرت سيدة أمريكية إسلامها، بعد متابعة أحداث المسلسل الذي يتحدث عن حقبة التي أسهمت بقيام الدولة العثمانية.

وقالت السيدة التي غيرت اسمها إلى “خديجة” في حديث مع “الأناضول”، أنها قررت الدخول في الإسلام جراء تأثرها بمسلسل “قيامة أرطغرل”، وما سمعته عن الله والإسلام والسلام والعدل ومساعدة المظلومين خلال متابعتها إياه.

وذكرت السيدة البالغة من العمر 60 عاما، أنه قبل مشاهدتها للمسلسل لم تكن تعرف شيئا عن تلك الحقبة التاريخية، وأن المسلسل جذبها من خلال طرحه لأفكار الإسلام والعدالة ومساعدة المظلومين.

وأشارت إلى أنها أحبت شخصيات أرطغرل وتورجوت وسيلكان خاتون أكثر من غيرها في المسلسل، معربة عن خيبة أملها عندما علمت أن “بامسي ألب” لم يقدم المساعدة لأرطغرل ويقف إلى جانبه.

كما أوضحت “خديجة” أنها شخصية ابن عربي كانت المفضلة لديها، وأنها شاهدت المسلسل 4 مرات على التوالي وهي الآن تعيد مشاهدته للمرة الخامسة، مبدية إعجابها بالقيم التي يطرحها خاصة حول الإسلام.

كما لفتت أنها تعرضت لـ”عزلة اجتماعية” من قبل أصدقاءها بعد أن علموا بخبر إسلامها، معربة عن أملها بزيارة تركيا والاطلاع على المقامات والأضرحة التاريخية لشخصيات المسلسل في أقرب وقت ممكن.

وكان مسلسل “قيامة أرطغرل” قد تصدر قائمة أعلى المشاهدات في تركيا وبعض بلدان العالم، خاصة في باكستان وألبانيا، خلال مواسم عرضه، محطما أرقاما قياسية بمليارات المشاهدات.

ويعتبر مسلسل “قيامة أرطغرل” أحد أشهر المسلسلات التاريخية التركية، إذ تقع أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة كايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية في الفترة 1258-1326 ميلادي.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق