متابعات

لأول مرة في تركيا.. أكبر مؤتمر فكري لجماعة الإخوان المسلمين

لأول مرة في تركيا.. أكبر مؤتمر فكري لجماعة الإخوان المسلمين

انطلقت، صباح يوم السبت، في ولاية إسطنبول التركية فعاليات المؤتمر الذي نظمته جماعة الإخوان المسلمون بحضور 500 شخصية عربية وإسلامية.

ويأتي المؤتمر الذي حمل شعار “الإخوان المسلمون أصالة الفكرة واستمرارية المشروع”، للتأكيد على أن جماعة الإخوان المسلمين “لاتزال ثابتة على منهجها الوسطي المعتدل الذي انتشر في ربوع العالم، وللتأكيد أيضا أنها ستبق تدعم القضية الفلسطينية، وللتأكيد على دورها المنشود في الوقوف إلى جانب الأقليات المسلمة”.

وبدأت فعاليات المؤتمر بكلمة نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر إبراهيم منير ، والذي تحدث عن الجهود التي تبذلها جماعة الإخوان في عدد من القضايا الهامة الكبرى في العالم، مع التأكيد على مواقفهم المعتدلة منذ نشأتهم.

كما أكد منير على “رفض الأنظمة الديكتاتورية التي تتاجر بشعار مكافحة الإرهاب وتنتهك حقوق الإنسان”.

وأشار منير في كلمته إلى أن “المجال السياسي بالنسبة لجماعة الإخوان لاينفك عن المجال الدعوي”.

بدوره قال القيادي في الجماعة الإسلامية في لبنان عماد حوت إن “المؤتمر يأتي في ظل التهديد الذي يواجه هوية الأمة، وفي ظل الالتباس في صورة جماعة الإخوان بسبب تشويه ممنهج”.

وأضاف حوت أن “المؤتمر يأتي للاجابة على عدة أسئلة أبرزها من هي الجماعة وماهو دورها ولمن تتوجه”.

وأشار حوت إلى أن شكل الدولة التي تريده الجماعة “هي دولة نظام وليست دولة سلطة، والتي تقوم على العدل والمساواة والشراكة والمنطلقات المجتمعية”.

وذكر أن رسالة الجماعة هي “الدعوة و البيان للوعظ والإرشاد، والدعوة لإعداد الإنسان، والنضال لإصلاح الدستور والحكومة والجهاد لتحرير الأوطان”.

وأكد حوت أن جماعة الإخوان “ليسوا طلاب سلطة لكنهم لن يتهربوا من المسؤولية”.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق