أخبار ومتابعات

كوسوفو: المشيخة الإسلامية تفتتح مشروعا وقفيا وجامعا في سوهاريكا

افتتحت المشيخة الإسلامية في جمهورية “كوسوفو” 3 مشروعات مهمة لمجلس المشيخة الإسلامية في محافظة “سوهاريكا”، وهي مكاتب مجلس المشيخة الإسلامية في المحافظة، ووقف محلات تجارية، وجامع في قرية “سالاغراشدا”، وتم بناء هذه المشروعات بتمويل من إحدى المؤسسات الخيرية العربية.

وحضر الافتتاح وفد من كبار مسؤولي رئاسة المشيخة الإسلامية، وعلى رأسهم رئيس المشيخة، والمفتي العام الشيخ “نعيم ترنافا”.

وأعرب مفتي الجمهورية عن شكره وتقديره إلى المؤسسة الخيرية على دعمها لهذه المشروعات المهمة لمجلس المشيخة الإسلامية في المحافظة؛ حيث أعرب عن سروره بأن المجلس له الآن مكاتب عمل يُمكنه أداء العمل والأنشطة بشكل أفضل، كما أن المحلات التجارية سوف تسهم في استقرار مالي للمجلس في تمويل مشروعاته وأنشطته المختلفة.

بعد افتتاح المحلات التجارية توجَّه الجميع إلى قرية “سالاغراشدا” لافتتاح الجامع الجديد؛ حيث أعد أهل القرية احتفالاً كبيرًا بهذه المناسبة، حضرها وفد رئاسة المشيخة الإسلامية، وممثلون عن البلدية، وممثلو الشرطة المحلية، وممثل الكنيسة الكاثوليكية، والعديد من المواطنين.

وفي كلمته أمام الحضور، قال مفتي الجمهورية الشيخ “نعيم ترنافا”: إن الدين الإسلام دين سلام، والمساجد هي أماكن عبادة الله وحدَه، ينبثق منها نور السلام والمحبة والتعاون والتعايش.

وتناول في كلمته أيضًا أهمية بناء المساجد، وضرورة إعمارها بالطاعات والعبادة.

*المصدر: شبكة الألوكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق