أخبار ومتابعات

كوريا الجنوبية توفر الطعام الحلال للسياح المسلمين الوافدين إليها

 

كوريا الجنوبية توفر الطعام الحلال للسياح المسلمين الوافدين إليها

صرحت وزارة الزراعة والغابات والشؤون الريفية في كوريا الجنوبية، بأنها تسعى إلى إيجاد سبل لتلبية طلبات السياح المسلمين من الأطعمة الحلال داخل بلادها لجذب المزيد من المسلمين إليها.

جاء ذلك على خلفية زيادة عدد السياح المسلمين داخل البلاد، إذ تشهد كوريا ارتفاعا مستمرا في عددهم بنسبة 18.6 في المائة سنويا فبلغ عددهم نحو 730 ألف خلال العام الماضي.
في سياق متصل، فإن معدل صرف الفرد من السياح المسلمين الذين زاروا البلاد بهدف العلاج الطبي بلغ نحو 16 ألف دولار خلال العام الماضي وذلك بزيادة 9.5 مرات مقارنة مع السياح الأجانب الآخرين الزائرين لكوريا للغرض نفسه.
وخططت الوزارة لترويج الأطعمة الحلال داخل كوريا شيئا فشيئا بدءا من مستشفيات خاصة بالسياحة العلاجية إضافة إلى اتخاذ سلسلة من التدابير المعنية بجذب السياح المسلمين مثل تطبيق نظام شهادة الحلال داخل البلاد وإنشاء مزارع تربية الماشية أو الدواجن التي تستوفي شروط شهادة الحلال .
من جهة أخرى، ذكرت الوزارة سبل تعزيز صناعة الحلال في البلاد مثل تشكيل الخطوط الإنتاجية الخاصة بالصناعة المعنية وتسهيل عملية حصول الجزارين المسلمين على تأشيرات للبلاد إضافة إلى رعاية الموارد البشرية المعنية بالمجال والبحث عن المنتجات الحلال وتسويقها من خلال جمع المعلومات المحلية والدولية ذات الصلة بصناعة الحلال.
ونقلت وكالة يونهاب عن  وزير الوزارة الكورية  قوله إن وزارته تتخذ سياساتها الإستراتيجية، لتوسيع نطاق صادرات المنتجات الزراعية والأغذية إلى أسواق الدول الخارجية مثل الدول الإسلامية والصين بشكل نشط، من أجل مواجهة الظروف المتغيرة الناجمة عن التوقيع على اتفاقيات التجارة الحرة مع عدة دول خارجية، مشيراً إلى أنها تستهدف 7.7 مليار دولار من صادرات منتجات البلاد إلى الخارج خلال العام الجاري بحسب وكالة “اينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى