متابعات

د. عبدالله النفيسي: أحوال العراق مأساوية

د. عبدالله النفيسي: أحوال العراق مأساوية

قال أستاذ العلوم السياسية د. عبدالله النفيسي أن أحوال العراق مأساوية.

وأضاف فيحسابه عبر موقع التدوين تويتر ” الأحوال في العراق مأساوية : عادل عبدالمهدي يرغب في الإستقاله لكن إيران تمنعه من ذلك لأن إستقالته ستكشف بؤس ( العمليه السياسيه ) وفشلها ممّا يفتح المجال لتقاطب داخلي وحده الله يعرف نهايته”

وتابع النفيسي “حكومة عادل عبدالمهدي لا تدير المشهد العراقي . الذي يدير المشهد غرفة عمليات يرأسها قاسم سليماني تقع في ( دائرة أمن الحشد ) في منطقة صدر القناة ومن أعضاء الغرفه : أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي والحلبوسي وفالح الفياض وغيرهم”.

وأوضح النفيسي أن المعتقلون أكثر من خمسة عشر ألفاً خلال تحرك المظاهرات الأخيره . سجون الإستخبارات العراقيه في مطار بغداد ومطار المثنّى وسجون الحشد وسجون وزارة الداخليه فاضت وتعدّت طاقتها الاستيعابية . بمناسبة ( أربعينية الحسين ) زجّت إيران 3 ملايين إيراني تحت غطاء ( الزياره)”

واختتم النفيسي ” يُتوقع أن تتجدد المظاهرات بتاريخ 25 من الشهر الجاري وستتحرك من المحافظات الجنوبية .ويبدو أن ( البصره) هذه المرّه متحمسة للمشاركه الفعاله . المنطقة الخضراء في بغداد حيث كرسي الحكومه باتت مُقفره وخالية إذ شرد المسؤولون إلى المحافظات السّنيه حيث الأمن والأمان”.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق