متابعات

تركيا.. طفلة كفيفة بعمر 11 عاما تنهي حفظ القرآن الكريم خلال عام واحد

تركيا.. طفلة كفيفة بعمر 11 عاما تنهي حفظ القرآن الكريم خلال عام واحد

هنأ رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، اليوم الأحد، الطفلة التركية رافزانور كوجاكير، على نجاحها بحفظ القرآن الكريم خلال فترة قياسية على الرغم من إعاقتها البصرية.

وقال أرباش في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، “أهنئ ابنتا رافزانور كوجاكير والتي تعاني من إعاقة بصرية على حفظها القرآن الكريم خلال 12 شهرا”.

وأضاف “أسأل الله تعالى أن يجعل لها نصيبا في العمل بالقرآن الذي حفره في صدرها وينفع بها”.

وأرفد “أتمنى النجاح لطفلتنا البالغة من العمر 11 عاما في حياتها التعليمية”، مشيرا إلى أنها “طالبة في مدرسة إمام خطيب الثانوية”.

تركيا.. طفلة كفيفة بعمر 11 عاما تنهي حفظ القرآن الكريم خلال عام واحد

وأشارت رئاسة الشؤون الدينية التركية، في بيان، إلى أن “أرباش اتصل هاتفيا بعائلة كوجاكير التي تعيش في قونيا (وسط تركيا) وتحدث إلى والدها محمد ووالدتها ربيعة ودعا العائلة إلى العاصمة أنقرة”.

ويبلغ عدد حفظة القرآن الكريم المسجلين في تركيا منذ عام 1976 نحو 140 ألف شخص، ويخضع ما قرابته 70 ألف شخص لدورات حفظ القرآن في مدارس داخلية، حيث يقوم على خدمتهم 5 آلاف شخص.

وتشجع تركيا منذ استلام حزب العدالة والتنمية مقاليد الحكم عام 2002، على دراسة العلوم الإنسانية والشرعية، وكانت رئاسة الشؤون الدينية التركية قد نظمت في شهر رمضان الكريم العام الجاري 2020 مسابقة دوليةلحفظ القرآن الكريم وحسن تلاوته.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق