أخبار ومتابعات

بعد انتشار مقطع قديم له ينتقد فيه هيئة الترفيه.. السلطات السعودية تعتقل الشيخ عمر المقبل

بعد انتشار مقطع قديم له ينتقد فيه هيئة الترفيه.. السلطات السعودية تعتقل الشيخ عمر المقبل

اعتقلت السلطات السعودية الشيخ عمر المقبل بعد أن انتشر في اليومين الأخيرين مقطع فيديو له من خطبة يهاجم فيه هيئة الترفيه، ويستنكر ما تقوم به من تنظيم حفلات للغناء والرقص وهو ما يسهم في سلخ المجتمع السعودية من هويته، ويؤكد فيه أنه مع الترفيه دون مخالفات شرعية.

وقبل قليل نشر حساب “معتقلي الرأي” على تويتر، تغريدة يؤكد فيها خبر الاعتقال، حاء فيها “تأكد لنا خبر اعتقال الشيخ د. #عمر_المقبل الأستاذ في كلية الشريعة بجامعة القصيم على خلفية مقطع انتشر له قبل أيام يبدي فيه رأيه بما تمارسه هيئة الترفيه، معتبراً أن مايجري “يسلخ المجتمع السعودي من هويته باسم الترفيه”. #اعتقال_عمر_المقبل“.

وأضاف نفس الحساب في تغريدة أخرى: “#اعتقال_عمر_المقبل يأتي استمراراً لحملات الاعتقال التعسفية الشرسة التي تشهدها المملكة منذ سنتين، والتي تستهدف كبار العلماء والمشايخ وغيرهم من أصحاب الفكر والرأي الحر. #سنتان_على_اعتقالات_سبتمبر“.

كما دعا المشرفون على حساب “معتقلي الرأي”، جميع الأحرار إلى “تكثيف التغريد خلال الساعات القادمة بوسم #اعتقال_عمر_المقبل وذلك للمطالبة بالإفراج الفوري عنه، ووقف جميع الانتهاكات ضد أصحاب الفكر والرأي الحر. الحرية للشيخ عمر المقبل”.

وفي تغريدة أخرى أضاف: “#اعتقال_عمر_المقبل ومن قبله الكثيرون من النخب والمشايخ الذين اعتقلوا على خلفية تعبيرهم عن الرأي إثبات جديد على زيف مزاعم السلطات بأن قوانينها تكفل حرية التعبير! الحرية لجميع أصحاب الرأي الحر”.

(المصدر: هوية بريس)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق