أخبار ومتابعات

انطلاق أكبر معرض عالمي للمنتجات الحلال في إسطنبول

انطلاق أكبر معرض عالمي للمنتجات الحلال في إسطنبول

انطلقت، اليوم الخميس، النسخة السابعة من معرض “إكسبو حلال 2019″، بمركز أوراسيا للفنون في منطقة يني كابي بولاية  إسطنبول.

ويقام المعرض، الذي يستمر حتى 1 كانون الأول/ديسمبر المقبل، برعاية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ومن تنظيم شركة “ديسكفر” للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع المركز الإسلامي لتطوير التجارة، ومعهد المقاييس والمعايير للدول الإسلامية وبدعم من وزارة التجارة التركية.

اكسبو حلال

وشهد حفل الافتتاح حضور شخصيات رسمية تركية وكذا وزراء خارجية بعض الدول المشاركة، منها نيجيريا والسنغال وفلسطين، إضافة إلى سفراء وديبلوماسيين، إلى جانب عدد كبير من الزوار الأتراك والعرب والأجانب.

وتشارك بالمعرض نحو 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 300 شركة مختصة في منتوجات الحلال بقطاعات متنوعة، سياحة، صحة، التغذية، والجمال ومستحضرات التجميل، وملابس الحلال.

ومن الدول المشاركة:  نيجيريا، السنغال، غانا، هولندا، سويسرا، إسبانيا، فلسطين، قطر، أفغانستان، إيران، ماليزيا وإندونيسيا وعمان.

إسطنبول

ويتميز معرض “إكسبو حلال إسطنبول 2019″، حسب سيلة ولد الشيخ منسقة المعرض التي تحدثت لـ”وكالة أنباء تركيا”، أنه “في هذه النسخة هناك اهتمام أكبر بشركات الاستثمار الجديدة، وكذا المستثمرين الناشئين المهتمين بالاستثمار في منتوجات الحلال بجميع القطاعات، إضافة إلى الاهتمام أكثر بقطاع ألبسة حلال، وكذلك توفير لقاءات للمستثمرين خلال فعاليات المعرض”.

وأشارت ولد الشيخ إلى أن “المعرض يشمل 3 أقسام، قسم خاص بعرض الشركات المشاركة لمنتوجاتها الحلال، وقسم مخصص للمحاضرات والندوات، والقسم الثالث عبارة عن فضاء للقاء رجال الأعمال والمستثمرين في قطاعات حلال”.

وذكرت منسقة المعرض، أن “الشركات التركية حاضرة بكثرة وفي كل القطاعات بمنتوجات مميزة على صعيد الصحة، والسياحة، ومستحضرات مواد التجميل”.

أردوغان

وعبر بعض المشاركين في المعرض بيومه الأول، عن رضاهم التام لما وجدوه من حسن استقبال.

رجل الأعمال الفلسطيني، بشير حنتاوي، اعتبر في حديث مع “وكالة أنباء تركيا” أن “تركيا أفضل بلد لاحتضان معرض (إكسبو حلال)، لما لها من جاهزية لاستقبال هكذا فعاليات، كما أنها بلد التقاء المستثمر الآسيوي والإفريقي والعربي والأوروبي”.

معارض إسطنبول

ويعتبر معرض “إكسبو حلال”، أكبر معرض عالمي، في مجال المنتجات الحلال وفي جميع قطاعات مناحي الحياة، من تجارة وسياحة ومال، وتجميل، وأزياء وتسويق، بهدف تعزيز وتطوير قطاع الحلال في العالم.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق