أخبار ومتابعات

الجماعة الإسلامية في لبنان ترد على عون: كفى تزويرا للتاريخ وعداء للدول

الجماعة الإسلامية في لبنان ترد على عون: كفى تزويرا للتاريخ وعداء للدول

قال إيهاب نافع المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في طرابلس والشمال في لبنان إن “الدولة العثمانية لها فضل كبير على لبنان وعلى طرابلس خصوصاً”، مشيرًا إلى “الإرث الحضاري الكبير الذي خلفته لشعوب المنطقة”.

كلام نافع يأتي ردًا على الاتهامات التي وجهها الرئيس اللبناني ميشال عون، مساء أمس السبت، في خطاب متلفز عشية ذكرى الاحتفال بمئوية لبنان الكبير.

وأكد نافه في تصريح لـ”وكالة أنباء تركيا” أنه “يكفي أن نذكر إرث الدولة العثمانية الحضاري الممتد، والتي تركته خلفها لشعوب المنطقة من منارات العلم إلى رجالات التضحية والفداء لهذه البلاد، في حين لم يترك الآخرون للتاريخ إلا المجازر والإستبداد ومحاولات طمس الهوية العربية لهذا الشرق”.

وطالب نافع بوقف العداء تجاه الدول التي وقفت إلى جانب لبنان وغيرها وقال “كفى تزويراً للتاريخ واستجراراً غير مبرر لعداء الدول التي وقفت إلى جانبنا في كل المواقف والملمات”.

ومساء أمس السبت، خرج الرئيس اللبناني ميشيل عون على شعبه بخطاب متلفز  اتهم في سياقه الدولة العثمانية بأنها “دولة مارست الإرهاب على اللبنانين خاصة خلال الحرب العالمية الأولى، الأمر الذي أودى بمئات الاف الضحايا ما بين المجاعة والتجنيد والسخرة”، على حد زعمه وادعاءاته، الأمر الذي رأى فيه علماء دين وشخصيات سياسية لبنانية أنه “خطاب يجسد العنصرية والطائفية تجاه الدولة العثمانية العظيمة”.

(المصدر: وكالة أنباء تركيا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق