مرئيات

إعلان عن بدء دورة في “التأهيل المقاصدي” للدكتور وصفي عاشور أبو زيد

إعلان عن بدء دورة في “التأهيل المقاصدي” للدكتور وصفي عاشور أبو زيد

يقيم د. وصفي عاشور أبو زيد، أستاذ أصول الفقه ومقاصد الشريعة دورة بعنوان: “التأهيل المقاصدي .. المستوى الأول”؛ حيث تبدأ أولى حلقاته يوم السبت 17 ذو الحجة 1441هـ الموافق 8 أغسطس 2020م، على النحو الآتي:

أولا: تنشر كل يوم حلقة بعد صلاة الفجر بتوقيت مكة المكرمة لتكون متاحة طوال اليوم للراغبين، وذلك لمدة ستة أيام بقناة اليوتيوب على الرابط الآتي:
https://www.youtube.com/channel/UCMlJOQL6F76JkGlCeRQX43A/videos

والكتاب المصاحب للدورة هو كتاب علم مقاصد الشارع للدكتور عبد العزيز الربيعة يمكن تحميله من هذا الرابط:
https://www.alukah.net/sharia/0/131803/

كما أن روابط الحلقات ستنشر على قناة التليجرام الخاصة بدورة العلوم الشرعية التي يشرف عليها فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد زايد، حفظه الله تعالى، مع نشر تسجيل صوتي للحلقة رعاية لمن عندهم ضعف في شبكة الإنترنت، وهذا رابطها:

https://t.me/joinchat/AAAAAFaU_fVYakd1_b-NOw

كما ستنشر أيضا على قناة التليجرام للدكتور وصفي أبو زيد:
https://t.me/drwasfy

ثانيا: بعد الأيام الستة بحلقاتها الست يلتقي بكم د. وصفي في لقاء تفاعلي حواري يوم الجمعة الساعة 18:30 بتوقيت مكة المكرمة حول الحلقات التي أذيعت وسُمِعتْ، ويجيب فيها عن أسئلة الطلاب، ثم نبدأ بست حلقات أخرى ثم لقاء حواري، وهكذا حتى ينتهي المقرر الذي سيستغرق غالبا ثلاثة أسابيع بإذن الله تعالى.

ثالثا: في نهاية الدورة سيكون هناك اختبار من يجتازه بنصف الدرجة فقط سيمنح شهادة مصممة وموقعة من أستاذ المادة ومشرف الدورة.

رابعا: سيكون مع كل حلقة – عدا الحلقة الأولى التعريفية – أسئلة تفاعلية عليها، لا علاقة لها باختبارات الدورة، ولكن هي لتأكيد المعلومات وتحقيقها والاختبار الشخصي الذاتي..

خامسا: الدعوة عامة للرجال والنساء، والمادة خفيفة ومبسطة ومناسبة للجميع، وفيه بيان لعظمة الشريعة وتذوق مقاصدها بسهولة ويسر مع الأمثلة التطبيقية من الشريعة والحياة.

ندعو الله أن ينفعنا وإياكم بالعلم، ويتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، والله ولي التوفيق.

(المصدر: قناة د. وصفي أبو زيد على التليجرام)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق