أخبار ومتابعات

أمريكا تنتقد إلغاء ميانمار للبطاقات المؤقتة الممنوحة للمسلمين

 

أمريكا تنتقد إلغاء ميانمار للبطاقات المؤقتة الممنوحة للمسلمين

صعّد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل توم مالينوفسكي من خطابه الموجه لحكومة ميانمار بعد إلغائها لبطاقات الهوية المؤقتة الممنوحة للمسلمين قائلا إن هذه الخطوة لن تساعد في عملية المصالحة.

وقال مالينوفسكي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي في تويتر نقلتها “وكالة أنباء أراكان”: “إن إبطال البطاقات البيضاء للروهنجيا في ميانمار هو مضاد للمصالحة في ولاية أراكان في الوقت الذي تقول فيه الحكومة إنها تريد إجراء انتخابات شاملة”.

وقد أعلن رئيس ميانمار (بورما سابقاً) ثين سين في الـ11 من فبراير الجاري عن إلغاء بطاقات الهوية المؤقتة، التي يحتفظ بها حوالي 1,5 مليون شخص من الروهنجيا، داعيا أصحابها لتسليم هذه البطاقات، حيث من المقرر أن ينتهي مفعولها نهاية الشهر الجاري.

وعلى صعيدٍ متصل قام البوذيون فى اقليم اراكان بتنجيس مقدسات المسلمين فى الاقليم حيث قاموا بادخال الخنازير والكلاب ورمي القاذورات والمخلفات فيها.

يشار إلى أن أكثر من مليون شخص من الروهنجيا ظلوا عديمي الجنسية في بورما بعد أن تم سحبها منهم في عام 1982 وأعطوا بطاقات بيضاء بدلا منها، وهم يعانون من اضطهاد الحكومة الذي أدى الى مقتل وتشريد الآلاف منهم، ويقيم حوالي 140,000 في مخيمات النازحين في “أكياب” عاصمة ولاية أراكان.

المصدر: وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق