فعاليات ومناشط علمائية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين يعقد يوما دراسيا بعنوان “الحق العودة في من منظور شرعي وقانوني وسياسي”

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين يعقد يوما دراسيا بعنوان” الحق العودة في من منظور شرعي وقانوني وسياسي”

 

عقد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين بالاشتراك مع كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب أمس الثلاثاء 2018/4/24 يوماً دراسيا بعنوان:” الحق في العودة من منظور شرعي وقانوني وسياسي”، وانعقد اليوم الدراسي في قاعة مؤتمرات الجامعة الاسلامية فرع الجنوب، بحضور النائب د. مروان ابو راس رئيس فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فلسطين، و.د. محمد أبو صقر عميد الجامعة الإسلامية فرع الجنوب، ، و أ. د. سلمان الداية عميد كلية الشريعة والقانون، والمحلل السياسي د. فايز أبو شمالة ولفيف من الباحثين والوجهاء، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الكلية.

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية أشاد د. مروان ابو راس بدور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية المفيدة خاصة وأن رئيسه د. يوسف القرضاوي له الكثير من التصاريح التي تدعم حق عودة الفلسطينيين الى أرضهم , وذكر بعض الأدلة القرآنية التي تدلل على أن النفي من الوطن هو أصعب ما يكون وأنه بدرجة ثانية بعد القتل , وأكد على ضرورة إصرارنا على حق العودة لأننا بذلك نؤكد للعالم أجمع أننا أصحاب هذه الأرض.

وفي نهاية حديثه شكر القائمين ومنظمي اليوم الدراسي والحضور جميعا على حضورهم و اهتمامهم , ودعا الله ان يتقبل الشهداء جميعا وخاصة شهداء مسيرة العودة وأن يدخلهم في جناته.

وبين أ.د. سلمان الداية خلال حديثه في الجلسة الافتتاحية بعض الأدلة من السنة النبوية الشريفة على جواز مسيرة العودة الكبرى من خلال بعض المواقف التي حدثت في زمن النبي صلى الله عليه وسلم.

وأكد على ان هذه المسيرات بفعالياتها تثبت للعدو أن حق العودة حق حاضر في قلوب جميع أبناء الشعب الفلسطيني الذين يصرون على العودة الى ديارهم.

فيما انعقدت جلستان علميتان الأولى بعنوان حق العودة من المنظور القانوني والثانية بعنوان حق العودة من المنظور الشرعي والسياسي.

ثم تلا د. أنور الشاعر التوصيات التي أكدت على حق الشعب الفلسطيني في العودة الى دياره وأرضه التي اغتصبها الاحتلال الصهيوني.

(المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى