أخبار ومتابعات

مفتي فلسطين : زيارة “الأقصى” باتفاق تطبيعي “حرام”

مفتي فلسطين : زيارة “الأقصى” باتفاق تطبيعي “حرام”

قال في تصريح “إن الصلاة في المسجد الأقصى، مفتوحة، لمن يأتي من البوابة الشرعية الفلسطينية وليس لمن يطبع ويتخذ من هذه القضية وسيلة للتعاطي مع (الخطة الأمريكية للتسوية) صفقة القرن”.

أفتى الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، بـ”حرمة” الصلاة في المسجد الأقصى وفق الاتفاق التطبيعي.

وقال حسين “إن الصلاة في المسجد الأقصى، مفتوحة، لمن يأتي من البوابة الشرعية الفلسطينية وليس لمن يُطبّع ويتخذ من هذه القضية وسيلة للتعاطي مع (الخطة الأمريكية المزعومة للتسوية) صفقة القرن”.

وأضاف “قلنا في فتوى سابقة، إن التعاطي مع صفقة القرن حرام، والتطبيع من مظاهر هذه الصفقة، وكل ما جاء من خلالها هو ممنوع، وباطل، وحرام”.

ويُجمع الفلسطينيون على رفض خطة “صفقة القرن”، التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في يناير الماضي، وتتضمن إجحافا كبيرا في الحقوق التاريخية للفلسطينيين، وتتعارض مع القرارات الدولية ذات العلاقة بفلسطين.

ودعا مفتي فلسطين، الذي يدّعون حرصهم على “زيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه”، إلى “العمل على إزالة الاحتلال عنه، إن كانوا صادقين في دعواهم”.

وتابع الشيخ محمد حسين “الزيارة من خلال التطبيع حرام لأنها تنفيذ لصفقة القرن، التي هي تفريط بالقدس لأن أحد بنودها أن القدس عاصمة للكيان الصهيوني بما فيها المقدسات بطبيعة الحال”.

وقال المفتي إنه “لا وصاية لأحد على المسجد الأقصى من خلال الصفقات المشبوهة، وإنما الوصاية لمن يحرص ويدافع عن الأقصى وهي البوابة الفلسطينية والوصاية الأردنية والرعاية الهاشمية”.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى