أخبار ومتابعات

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. سالم سقاف الجفري يقدم عددًا من الطرود الغذائية الأساسية للسكان المتضررين من الزلزال في إندونيسيا

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين د. سالم سقاف الجفري يقدم عددًا من الطرود الغذائية الأساسية للسكان المتضررين من الزلزال في إندونيسيا

تسبب الزلزال الذي وقع في 21 نوفمبر 2022 في وفاة 310 مواطن وما زال العشرات في عداد المفقودين. الزلزال الذي بلغت قوته 5.6 درجة  تسبب بأضرار في 363 مدرسة و 144 مسجدا. وأصيب نحو 2046 شخصا وعولج  741 منهم في المستشفيات. و تضرر 56320 منزلًا يتكون من 22241 منزلًا متضررًا بشدة ، 11641 منزلًا متضررًا بشكل متوسط ​​، 22090 منزلًا متضررًا بشكل طفيف. بينما نزح 62545 شخصًا  و يبقون في خيمة طوارئ في منطقة آمنة ، لأن توابع الزلزال ما زالت متكررة. تشير التقديرات إلى أن المبلغ الإجمالي للخسائر الناجمة عن الزلزال هو 38.4 تريليون روبية إندونيسية.

قال الدكتور حبيب سالم الجفرى : “نحن ، كشعب إندونيسيا ، ندرك أن البعض منا يعيش في منطقة معرضة للكوارث و يشار إليه عادة بحلقة النار. لقد قربتنا هذه الكارثة من الله سبحانه وتعالى و الحمد لله زاد التضامن بين أبناء أمتنا. كما يتعاطف المجتمع الدولي مع الشعب الإندونيسي ونحن نتعاطف مع ضحايا الكارثة في جميع أنحاء العالم “.

بالإضافة إلى المساعدات الغذائية الأساسية ، قام رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أيضًا بتوزيع المياه النظيفة و نظم المطابخ العامة لطهي الطعام الذي يحتاجه ضحايا الزلزال.

الدكتور حبيب سالم ينخرط في الحوار ويساعد الناس في المطابخ العامة لإعداد الطعام للمتضررين. كما لعب مع الأطفال المتضررين من الزلزال في مخيمات الإخلاء حتى لا يصابوا بصدمة نفسية ويظلوا متحمسين للتعلم والقيام بأنواع العبادة.

المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى