متابعات

حجاب وجولة بمسجد.. وزيرة الرياضة الإسرائيلية “حمامة سلام” بالإمارات

حجاب وجولة بمسجد.. وزيرة الرياضة الإسرائيلية “حمامة سلام” بالإمارات

 

لم تكتف الإمارات بالاحتفاء بوزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية ميري ريغيف التي حضرت إلى أبو ظبي مترأسة وفد بلادها في الجودو المشارك ببطولة “أبو ظبي للجودو” (غراند بريكس)، بل دعتها إلى زيارة مسجد زايد الذي يعتبره المسؤولون الإماراتيون “تحفة معمارية وأيقونة الهندسة المعمارية”.

فبعد احتفال هذه الوزيرة، التي سبق أن سبّت الأذان والإسلام وهاجمت المسلمين، بعزف النشيد الوطني لدولة الاحتلال بفوز أحد الإسرائيليين بذهبية في البطولة، ها هي تنشر على صفحتها الرسمية على فيسبوك الجولة التي رافقها فيها مسؤولان إماراتيان وسيدة لتشرح لها عن “ثالث أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين المكي والمدني بحسب قولها”.

واللافت أنها شرحت في المنشور المرفق “كيف ارتدت الحجاب ونزعت الحذاء وكتبت في سجل الشرف كلمتها بالعبرية رسالة أخوة وأمل في أن يعم السلام بين الأمم”.

 

 

ومن يشاهد الفيديو يرى الاستقبال الذي أحيطت به من “أهانت الإمارات من قبل”، وأضافت ريغيف “بفخر” أنها “تلقت دعوة رسمية لزيارة مسجد الشيخ زايد لتصبح أول مسؤولة إسرائيلية رفيعة المستوى تزور المسجد الذي زاره من قبل مسؤولون عالميون زاروا العاصمة الإماراتية”.

ولكي تكون الزيارات متبادلة فقد دعت ريغيف اللاعبين العرب إلى المشاركة في أول بطولة “غراند بريكس” ستستضيفها إسرائيل في 2019، مؤكدة أنهم “سيستقبلون بالترحاب”.

وكانت المتحدثة السابقة باسم جيش الاحتلال والقيادية في حزب الليكود اليميني والتي عينت وزيرة في 2016، احتفت مع رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو بعزف النشيد الإسرائيلي بنشرها الفيديو على صفحتها الرسمية التي ظهر بوضوح احتفاء رئيس اتحاد الجودو في الإمارات عند تتويج اللاعب الإسرائيلي بالذهبية.

 

https://www.facebook.com/miri.regev.il/videos/328104664644961/

 

كما نقل حساب “إسرائيل بالعربية” رسالة نتنياهو إلى لاعب الجودو الذي فاز بالذهبية جاء فيها “جلبت لنا فخرا عظيما.. بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبو ظبي”.

(المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى