تقارير المنتدىتقارير وإضاءات

تقرير حصري لمنتدى العلماء | تورط الحكومات الغربية في آليات الإبادة الجماعية للمسلمين في “شينجيانغ – الصين”

تقرير حصري لمنتدى العلماء

تورط الحكومات الغربية في آليات الإبادة الجماعية للمسلمين في “شينجيانغ – الصين”

 

(خاص بالمنتدى)

 

خلال السنوات الخمس الماضية ، جمع النشطاء والصحفيون في مجال حقوق الإنسان مجموعة من الأدلة لتعزيز الادعاءات بأن الصين تشن الإبادة الجماعية ضد شعب أويغور العرقي في منطقة شينجيانغ المستقلة. تتضمن الأدلة صورًا من الأقمار الصناعية وآلاف الشهادات التي تم جمعها من الناجين من معسكرات المعسكرات والحراس ، إلى جانب شهادة أقارب أولئك الذين لم يروا أو يسمعوا منذ سنوات.

ومع ذلك ، أكثر من ذلك ، الآن هناك وثائق حكومية صينية تسربت ، بما في ذلك أمر من الرئيس شي جين بينغ نفسه ، قائد مسؤولي الحزب الشيوعي في شينجيانغ “لا تظهر لهم أي رحمة”.

نظرت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وفرنسا وهولندا في الأدلة وخلصت إلى أن اضطهاد الصين البالغ 13 مليون شخص عرقي يشكل “إبادة جماعية”. لقد قامت الدول الأخرى بأرصاد إنكارها وسلبيتها وراء البيانات التي تشير إلى أن الأدلة لا ترتفع إلى مستوى “مسدس التدخين”.

في الأسبوع الماضي ، كشفت غرفة التدخين لأحد كولت المجازي. تمت المصادقة على مجموعة الخطب والصور والوثائق وجداول البيانات من خلال الأبحاث العلمية التي استعرضها النظراء. ويشمل 2800 صورة فوتوغرافية ، 300000 سجل شخصي ، 23000 سجل محتجز ، و 10 تعليمات معسكر التركيز.

تُظهر الصور وجوه الآلاف من المعتقلين في أويغور ، الذين تم إلقاؤهم في الشبكة الواسعة في الصين الشاسعة من معسكرات الاعتقال من أجل “جرائم” مثل زراعة لحية ، أو التواصل مع الأقارب في الخارج ، أو السفر إلى الخارج ، أو دراسة الإسلام.

يشمل الواقع الكوابيس في أويغور في تلك المعسكرات روايات شهود العيان عن التعذيب ، والاعتداء الجنسي ، والفصل بين الأسرة القسري ، والإجهاض القسري ، والتعقيم القسري ، والاختفاء القسري ، كما كشفت محكمة أويغور مؤخرًا.

الأدلة واضحة. ترتكب الصين الإبادة الجماعية المنهجية ضد شعب أويغور في شينجيانغ ، ولا تترك أي عذر للحكومات والشركات التي تستمر في الاستفادة أو الاستفادة من إنكار هذا الواقع.

أحد هؤلاء المستفيدين من إنكار الإبادة الجماعية في أويغور هو كلية الشرطة في لندن (LPC) ، والتي تبين أنها أعلنت شراكات مع ثماني جامعات في الصين ، مع وجود بعضها على الأقل مرتبطة بالشرطة و “مكافحة الإرهاب” في شينجيانغ ، وفقًا لما ذكرته أحد تقرير نشر من قبل المملكة المتحدة الخيرية المسجلة الحرية من التعذيب.

LPC هي شركة خاصة مقرها المملكة المتحدة تقدم التدريب على أقسام الشرطة في جميع أنحاء العالم ، بمساعدة من حكومة المملكة المتحدة. تعاني الآن من النيران في توفير التدريب لجامعة النخبة في الصين-جامعة الأمن العام في بكين (PPSUC) ، والتي تركز بشكل كبير على استراتيجيات وتكتيكات مكافحة الإرهاب ، والتي تم تبني الكثير منها من حكومة المملكة المتحدة المضادة للعنف. -برنامج extremism يسمى “منع المملكة المتحدة” ، وفقًا لمؤلفي التقرير.

تعرضت لمنع المملكة المتحدة من قبل الأكاديميين وخبراء حقوق الإنسان للتمييز ضد المسلمين ، مما يعزز السياسات التي “العسكرية للدولة” وتشجيع منطق ما قبل الجريمة على القبض على المشتبه بهم الجنائيين. وأشادت الحكومة الصينية باستراتيجية منع ، قائلة: “مفهوم التدخل الوقائي. . . من المهم بشكل خاص إضعاف تأثير الإرهاب بشكل أقصى “.

لكي نكون واضحين ، تستخدم الصين “مكافحة الإرهاب” كجهاز لإخفاء نيتها في الإبادة والقضاء على ثقافة أويغور من شينجيانغ ، ولهذا السبب تحذر مجموعة الحقوق من التعذيب من أن هناك “خطرًا كبيرًا على التعلم والتبادل على يتم استغلال مكافحة الإرهاب مع مزود بريطاني له علاقات وثيقة مع الشرطة والحكومة في المملكة المتحدة ، لإضفاء الشرعية على سياسات مسيئة تستهدف الأقليات ، وتوافقها مع جهود مكافحة الإرهاب العالمية. “

لكن المشكلة الأكبر هنا ، وفقًا لـ Freedom From Torture ، هي أن PPSUC تشارك في التدريب ، بالتعاون مع كل من كلية شرطة شينجيانغ ومكتب الأمن العام التابع لفيلق الإنتاج والتشييد في شينجيانغ ، والتي أقرتها الحكومة الأمريكية قبل عامين. لدورهم في اضطهاد مسلمي الأويغور.

عاقبت حكومة المملكة المتحدة أيضًا فيلق شينجيانغ للإنتاج والبناء في عام 2021 ، مما يعني بشكل فعال أن حكومة المملكة المتحدة تمول مؤسسة تدريب شرطة خاصة مقرها المملكة المتحدة تقدم تدريبات على “مكافحة الإرهاب” باستخدام استراتيجيات حكومة المملكة المتحدة لمكافحة التطرف العنيف إلى حكومة أجنبية اتهمتها حكومة المملكة المتحدة بارتكاب إبادة جماعية.

ذكرت تريسي دويغ ، رئيسة المناصرة الدولية في منظمة التحرر من التعذيب ، الأمر بشكل أكثر تفاؤلاً في مقابلة حديثة ، قائلة: “لقد عبّرت حكومة المملكة المتحدة عن عقوباتها ضد المسؤولين الصينيين بسبب الفظائع في شينجيانغ ، لذلك فهي تشعر بقلق عميق من أن أموال دافعي الضرائب قد تم إنفاقها على شراكات مع مزود تدريب شرطة صيني يتعاون مع نظيره في شينجيانغ “.

وقد عارضت LPC المزاعم القائلة بأنها مرتبطة بأقسام شرطة شينجيانغ نفسها المسؤولة عن ارتكاب الإبادة الجماعية ، قائلة إنها “لم تشارك في أنشطة تجارية مع أكاديميات أو جامعات الشرطة في الصين منذ عام 2019 على الأقل”. ومع ذلك ، تدعي منظمة التحرر من التعذيب أن لديها أدلة على أن LPC كانت تعمل مع مؤسسات صينية حتى أواخر عام 2021.

الآن بعد الكشف عن هذا التواطؤ، يجب على حكومة المملكة المتحدة ، جنبًا إلى جنب مع حكومات الدول الأجنبية الأخرى ، إجراء العناية الجوهرية والرقابة على الشركات التي تقدم خدمات للصين لضمان عدم تورطها في آليات الإبادة الجماعية أو المشاركة في تنفيذ سياسات الإبادة الجماعية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى