متابعات

الشيخ رائد صلاح يتبرع بجائزة دولية لصالح اللاجئين السوريين.. والقره داغي يدعو إلى مساندة الشعب السوري

الشيخ رائد صلاح يتبرع بجائزة دولية لصالح اللاجئين السوريين.. والقره داغي يدعو إلى مساندة الشعب السوري

أوصى الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48، والمعتقل في سجون الاحتلال، بتحويل قيمة جائزة دولية حصل عليها، لصالح اللاجئين السوريين.

وحول هذا الموقف قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ العلاّمة علي القره داغي، موقف مشرف أدعمه وأدعو إلى مساندة الشعب السوري بالوسائل الممكنة والمتاحة وكل حسب سعته”.

وعلّق القره داغي في تغريدة له عبر صفحته بــ “الفيسبوك”، طالت محنة هذا الشعب الذي أغلقت في وجهه كل السبل وشكر الله للشيخ رائد صلاح صنيعه.

وحصل الشيخ صلاح مطلع الشهر الماضي، على جائزة من مؤسسة وقف “محمد عاكف إينان”، التركية، وذلك تقديرًا لجهوده في نصرة قضايا الأمة وفي مقدمتها قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وشكر الشيخ صلاح المؤسسة على الجائزة، وأوصى شيخ الأقصى بتحويل مبلغ الجائزة وقدره 2800 دولار إلى اللاجئين السوريين عبر شراء خيام وبيوت جاهزة للمهجرين منهم. بحسب محاميه، مصطفى محاميد.

ومحمد عاكف إينان، أديب وشاعر تركي كبير، وهو مؤسس نقابة المعلمين في تركيا، ولد في العام 1940 وتوفي في 6/1/2000، وعرف بشاعر الأقصى، لكثرة ما كتب من قصائد في حب المسجد الأقصى وكان أشهرها قصيدته المعروفة “رأيت المسجد الأقصى في منامي”.

(المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى