إصدارات دينية وشرعية

التيسير فيما جدَّ من كتب علوم القرآن والتفسير (53) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

التيسير فيما جدَّ من كتب علوم القرآن والتفسير (53)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

 

البرهان في علوم القرآن/ بدر الدين محمد بن بهادر الزركشي (ت 794 هـ)؛ تحقيق مصطفى عبدالقادر عطا.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1439 هـ، 4 جـ في 1 مج (928 ص).

 

كتاب معاني القرآن وإعرابه للزجاج: دراسة معجمية/ نوال بنت علي الفلاح.- عمّان: دار كنوز المعرفة، 1439 هـ.

 

آليات دراسة النص القرآني عند ابن هشام الأنصاري (ت 761 هـ) من خلال كتابه “مغني اللبيب عن كتب الأعاريب”: دراسة وصفية تحليلية/ أسماء موسى.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (دكتوراه).

تفسير مفردات القرآن الكريم عند نشوان الحميري من خلال موسوعته اللغوية “شمس العلوم ودواء كلام العرب من الكلوم”: قضايا ونمادج/ سهام الهيما.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

الكشف والبيان عن ماءات القرآن/ لأبي العلاء الحسن بن محمد العطار (ت 569 هـ)؛ تحقيق أحمد رجب أبو سالم.- الكويت: دار الضياء، 1439 هـ.

 

 

مكر المستشرقين في ترجمة الكتاب المبين/ علاء إبراهيم عبدالرحيم.- مكة المكرمة: مركز سلف للبحوث والدراسات، 1439 هـ.- (أوراق علمية؛ 60).

 

الفتوحات الإلهية ببيان ضابط القراءة القرآنية/ خالد بن سليم الشراري.- القاهرة: مكتبة دار الحجاز، 1439 هـ؟

 

المرآة الجلية على المقدمة الجزرية: نثر منظومة المقدمة فيما يجب على قارئ القرآن أن يعلمه لابن الجزري/ سركان أونال.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1439 هـ، 56 ص.

 

إرشاد الحليم إلى آداب التعليم في ضوء ما جرى بين الخضر والكليم عليهما الصلاة والتسليم/ محمد أمين الأوركزئي؛ ترجمة عمر فاروق.- بيروت: دار المقتبس، 1439 هـ.

 

لغة الجوارح ودلالاتها في القرآن الكريم: دراسة موضوعية/ علي عبد كنو الجواري.- بيروت: دار المقتبس، 1439 هـ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى