أخبار ومتابعات

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتضامن مع أفغانستان عقب الزلزال

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتضامن مع أفغانستان عقب الزلزال

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتضامن مع أفغانستان شعباً ورئيسا وحكومة في مصابهم الأليم..

ويتقدم بواجب العزاء للإمارة الإسلامية، والشعب الأفغاني العزيز، ولأهالي الضحايا، ويدعو الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يسبغ الشفاء للجرحى

ويؤكد على أن إغاثتهم فريضة شرعية..

ويطالب الدول الإسلامية والمؤسسات الخيرية والإنسانية وأهل الخير بالقيام بواجب الإغاثة العاجلة:

يعرب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عن تضامنه الكامل مع أشقائه في أفغانستان بسبب استشهاد عدد من ضحايا الزلزال الذي ضرب ولايتين جنوب شرقي البلاد اليوم الأربعاء، مما أدى إلى سقوط نحو 1000 قتيل ومئات الجرحى، واضطرار السكان إلى اللجوء إلى مناطق أكثر أمانا، بعد تضرر عشرات المنازل، في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين وسط الركام.

كما يتقدم الاتحاد بخالص العزاء والمواساة لأفغانستان شعبًا، ورئيسا وحكومة سائلا المولى عز وجل أن يتغمد ضحاياهم بواسع رحمته، ويجزيهم خير الجزاء، ويكرم نزلهم، ويدخلهم جنة الفردوس، ويلهم ذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يحفظ الديار الأفغانية من كل مكروه ويبارك في أهلها.

ويطالب الاتحاد “الدول الإسلامية والمؤسسات الخيرية والإنسانية وأهل الخير بالقيام بواجب الإغاثة العاجلة من الزكوات والصدقات العامة وغيرهما، فهذا واجبنا الشرعي نحو إخواننا بالبذل والعطاء، قال تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ..). وقال الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) رواه البخاري ومسلم وغيرهما.

الأربعاء 23 ذو القعدة 1443هـ الموافق 22 يونيو 2022

أ‌. د. علي القره داغي

الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

المصدر: الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى