متابعات

اعتقال العلماء وتعذيبهم جريمة في حق الأمة والدين

اعتقال العلماء وتعذيبهم جريمة في حق الأمة والدين

دعا رئيس اتحاد علماء مورو بجنوب الفلبين والأمين العام للمجلس الأعلى لشؤون الدعوة في فلبين الشيخ علم الدين محمد مولان الى الإفراج عن معتقلي الرأي والنصح من علماء الأمة.
وقال مولان ” نحن اتحاد علماء مورو والمجلس الأعلى لشؤون الدعوة في فلبين نستنكر ونندّد باعتقال مشايخنا وعلمائنا الاجلاء، ونطالب بالإسراع في الإفراج عنهم ” .
وأكد مولان في رسالة له الى الأمة وذلك استجابة للحملة التي أطلقها الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين للإفراج عن معتقلي الرأي والنصح. ” إن اخوانكم المسلمين في مورو بجنوب الفلبين والعلماء والمشايخ وجميع المؤسسات الدينية في الفلبين  قلقون على مصير العلماء والمشايخ امثال الشيخ سلمان عودة والشيخ عوض القرني والشيخ صفوت الحجازي و الدكتور علي العمري والشيخ صلاح سلطان والدكتور علي بادحدح وغيرهم من العلماء، وأضاف إن اعتقال العلماء وضربهم وتعذيبهم تُعتبر جريمة إنسانية بحق الأمة والمسلمين .
مضيفا ” آن الآوان أن يتحرك العالم أجمع من مؤسسات إعلامية وحقوقية والكتاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على حكومات تلك الدول للإفراج عن علمائنا ومشايخنا وتكريم وتقديرهم واجلالهم، لأن العلماء هم ورثة الأنبياء وهم قادة الدين والرأي والرشاد” .
يُذكر أن الاتحاد أطلق حملة يوم الإثنين 8 أبريل نيسان الجاري من أجل اطلاق سراح معتقلي الرأي والنصح من علماء الأمة في جميع الدول العربية والإسلامية.

(المصدر: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى