أخبار ومتابعات

رائد صلاح يصف حكم حبسه بـ”الخائب” ويوجه 3 رسائل للعالم

وصف الشيخ رائد صلاح، رئيس “الحركة الإسلامية” داخل الخط الأخضر حكم حبسه الذي أصدرته محكمة صهيونية بـ”الخائب”، مؤكدا أنه جرب الاعتقال في السابق، وخرج منه “أكثر صلابة” في مشواره للدفاع عن قضية القدس والأقصى.

وكانت ما تسمى “محكمة العدل العليا” الصهيونية أصدرت أمس الاثنين، حكما نهائيا بحبس الشيخ صلاح 9 أشهر بعدما أدانته بتهمة “التحريض على العنف”، خلال خطبة له يعود تاريخها إلى ما قبل 9 سنوات.

وقال صلاح في تصريح -بحسب وكالة الأناضول- عقب الحكم: “إن محكمة العدل العليا أصدرت حكما خائبا لدولة ظلم، وظنت أنها بذلك تستطيع وقف حركة الدفاع عن المسجد الأقصى”.

وأكد أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو “واهم حين يظن أن اعتقال رائد صلاح سينهي حضور الشعب الفلسطيني في الداخل والقدس، وتفاعلهم مع قضاياهم في النقب وحيفا ويافا وغيرها والأقصى؛ فأنا من شعب يدرك مسؤولياته وقضاياه، ويدرك أيضا دوره كونه يعيش الواقع بكل تفاصيله”.

وتابع بنبرة قوية: “لقد جربنا المعتقل سابقا، وخرجنا منه أكثر حبا من الأمة وشعبنا، وخلال الأيام القادمة سنعود إليه كساحة أخرى نخدم بها قضايانا، وعندما نخرج من المعتقل سنعود للعمل كما كنا، لكن سيظل تحت دائرة المحاسبة من يضيق ويمتهن ويحتل أحلام الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن “التاريخ أبقى في ذهن الناس ذاكرة كئيبة وباهته للمحتل، ووضع لأصحاب الرسائل والقضايا حضورا يلهم المقهورين والثابتين على قضاياهم”.

وفي هذا الصدد، وجه الشيخ صلاح عدة رسائل؛ الرسالة الأولى إلى الأمة الإسلامية، وقال فيها: “مسجدكم الأقصى يحتاج نصرتكم، لما تحيكه حكومة الاحتلال من مؤامرات تجاهه؛ خاصة المساعي لتقسيمه (بين المسلمين واليهود)؛ الأمر الذي يلزمكم العمل لتحريك دولكم نصرة الأقصى”.

وكانت الرسالة الثانية للدول العربية والإسلامية، وقال لهم فيها: “القدس، بل فلسطين وأهلها، بحاجة لكم سياسيا واقتصاديا؛ كون الحالة التي عليها الشعب الفلسطيني باتت تستدعي وقوفكم، وكل يوم يمر يترك جرحا عميقا في هذا الشعب الصامد”.

والرسالة الثالثة كانت من نصيب العالم الغربي، وفيها قال الشيخ صلاح إن “الحقائق لم يعد يسترها ظلم الاحتلال، بل إن ممارساته باتت عار على من يسانده على الأرض؛ لذلك من أراد سلما وأمنا في الأرض فعليه أن يقف مع حق الشعب الفلسطيني، ويوقف الظلم عليه”.

وفي ختام تصريحاته شكر الشيخ صلاح “كل من يقف مع الأقصى، والشعب الفلسطيني”، مؤكدا على أن “مساحة الترهيب والاعتقال لن توقف إرادة أمة سعت لحماية وجودها”.

وتعود بداية القضية، التي حصل الشيخ صلاح على حكم بالحبس بسببها اليوم، إلى خطبة ألقاها الشيخ صلاح في 16 فبراير/ شباط 2007 في منطقة وادي الجوز بمدينة القدس.

المصدر: المركز الفلسطيني للاعلام.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى