أخبار ومتابعات

أردوغان يستنكر صمت الإدارة الأمريكية حول حادثة تشابل هيل ويتساءل: أين أنت يا رئيس؟!

 

أردوغان يستنكر صمت الإدارة الأمريكية حول حادثة تشابل هيل ويتساءل: أين أنت يا رئيس؟!

استنكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صمت الإدارة الأميركية حيال حادث قتل ثلاثة مسلمين على يد مواطن أميركي في ولاية كارولينا الشمالية.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي مشترك بمكسيكو سيتي مع نظيره المكسيكي إنريكي بينيا نييتو إن عدم إدلاء الرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه جوزيف بايدن ووزير خارجيته جون كيري بأي تصريحات بشأن جريمة قتل المسلمين الثلاثة في كارولينا الشمالية “أمر يدعو للتفكير”.

وتابع “أردوغان” قائلا “أخاطب أوباما قائلا: أين أنت يا رئيس؟ والشيء نفسه أقوله لنائبه بايدن ووزير خارجيته كيري: أين أنتما؟”.

وأضاف “نحن كساسة في بلادنا مسؤولون عن الجرائم التي ترتكب عندنا، ومضطرون للإعلان عن مواقفنا حال ارتكاب مثل هذه الجرائم عندنا، وعليكم أنتم أن تفعلوا مثلنا، لأن الشعب حينما أعطاكم أصواته في الانتخابات أعطاها ولسان حاله يقول: ستتولون مهمة الحفاظ على أرواحنا وأموالنا”.

وأضاف “لكن إذا ظللتم صامتين حيال مثل هذه الجرائم فالعالم سيقف صامتا حيالكم، وأقول لكم لا تنسوا أن العالم أكبر من مجرد خمس دول”، في إشارة إلى الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي.

وأعرب الرئيس التركي عن إدانته الكاملة للحادث، متقدما بتعازيه لأسر الضحايا وذويهم ومتمنيا لهم الصبر والسلوان، ولضحاياهم الرحمة والمغفرة.

المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى