أخبار ومتابعات

الدوحة: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يعقد الاجتماع الثالث لمجلس أمنائه

يعقد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يومي الأحد والاثنين القادمين والموافقين 6 ، 7 ديسمبر 2015م الاجتماع الثالث لمجلس أمناء الاتحاد في دورته الرابعة 2014م : 2018م وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.

ويترأس الاجتماع فضيلة العلامة الشيخ يوسف القرضاوي – رئيس الاتحاد ، ويدير الجلسات فضيلة الشيخ علي القره داغي – أمين عام الاتحاد ، وبحضور ومشاركة أعضاء المجلس المنتخبين والمعينين وفق النظام الأساسي للاتحاد والمعتمد من جمعيته العمومية عالمياً .

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد سوف يناقش في اجتماعه العديد من قضايا الأمة ، وبخاصة الساخنة منها في الوقت الحاضر ، وإصدار البيان الختامي الموضح لموقفه تجاه تلك القضايا ، والجهود التي يبذلها للمساهمة في حل النزاعات قدر ما يتاح له .

كما يتضمن الاجتماع تقديم الأمين العام تقريراً عن أداء الاتحاد خلال العام الماضي حيث يتضمن المشروعات والإنجازات والتحديات والمعوقات وتوصيات المرحلة . كما تقدم لجان الاتحاد تقاريرها وتوصياتها وكذلك فروع الاتحاد ومكاتبه وممثلياته على مستوى العالم.

وسوف تقدم الأمانة العامة للاتحاد خطتها التشغيلية خلال العام المقبل لاعتمادها من قبل مجلس الأمناء قبل البدء في تنفيذها وبخاصة للبرامج والمشروعات المتوقع تنفيذها خلال العام 2016م .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى