أخبار المنتدىأخبار ومتابعات

الشيخ سعيد الغامدي: الدعاة والعلماء يتلقون تهديدات من “داعش” وهناك حملة لاسقاطهم

أكد الشيخ الدكتور سعيد بن ناصر الغامدي، رئيس المكتب التنفيذي لمنتدى العلماء، أنه يتلقى تهديدات بسبب موقفه من “داعش”، وأن وضرب الصحوة واسقاط العلماء ساهم في تقوية التنظيمات المتطرفة.

وقال الشيخ الغامدي خلال برنامج “حراك”، الذي عرض على قناة فور شباب: ” أتلقى تهديدات وغيري من الدعاة بسبب مواقفنا من داعش ثم يتهمنا اللبراليون وكتاب الصحف بالتقصير، داعش يهدد الدعاة.. وأقلام كتاب الصحف والليبراليين مسلطة عليهم فكيف تريدون أن يؤثروا في الشباب”، مشيراً الى أن “المخابرات والسفارات الغربية تصنع وتربي وتدعم  جيلا من الليبراليين لكي يكونوا صفا خامسا لهم داخل بلدانهم”.

وأضاف: ” ضرب الصحوة وإسقاط العلماء ساهم في تقوية داعش واتجاه الشباب لها، كما أن هناك تيار فكري لدينا يستغل أي حادثه تفجير ليربطها مباشرة بالدعاة والعلماء والمناهج وأنهم السبب قبل أن يستنكرها”.

وحول حلقات مسلسل “سيلفي” الساخرة من داعش والتي عرضت على شاشة “ام بي سي” في رمضان، نوه الشيخ سعيد الغامدي، الى أن “غضبة التيار الديني من حلقة سيلفي ليس لأنه تصدى لداعش بل لسخريته من مظاهر التدين”.

وفي الشأن السوري، أكد الشيخ الغامدي أن “بيان الدعاة الـ 52 حول العدوان الروسي، كان لتوضيح رأي ثلة من العلماء الفضلاء و ليس شأنا سياسيا صرفا وهو من قضايا الأمة الكبرى وهو يخص شعبا مظلوما مقهورا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى