إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة

إسلاميو تونس يطالبون العرب بمقاطعة ورشة المنامة

حذّرت حركة “النهضة” التونسية من تسارع خطوات التطبيع العربي مع الاحتلال الصهيوني، واعتبرت أن مؤتمر المنامة الاقتصادي المرتقب عقده يومي 25 و26 حزيران (يونيو) الجاري، يأتي في سياق تصفية القضية الفلسطينية.

وكشف عضو المكتب السياسي في حركة “النهضة” عبد الحميد الجلاصي النقاب في حديث مع “عربي21″، عن وجود شبه إجماع بين النخب السياسية وقوى المجتمع المدني على رفض التطبيع مع الاحتلال ورفض المشاركة في مرتمر المنامة الاقتصادي باعتباره خطوة متقدمة في تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف: “قوى التحرر الوطني في تونس ومن ضمنها حركة النهضة تقف ضد المؤامرات والترتيبات التي تحصل بمشاركة بعض الدول العربية لتصفية القضية الفلسطيني. وبالتالي فالدعوة لمقاطعة مؤتمر المنامة لا تعبر عن موقف حزبي خاص بالنهضة، بل هو موقف شعبي ورسمي في آن واحد”.

وأكد الجلاصي أن مؤتمر المنامة الاقتصادي يندرج ضمن مسار تصفية القضية الفلسطينية، وأن الموقف الوطني والقومي والإنساني يستوجب عدم التورط فيه.

ومؤتمر “ورشة الازدهار من أجل السلام”، المرتقب في المنامة يومي 25 و26 يونيو/حزيران الجاري، دعت إليه واشنطن لبحث الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن”، وهي خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل.

يذكر أن السلطة الفلسطينية وكافة الفصائل الفلسطينية أعلنت رفضها المشاركة في فعاليات هذه الورشة وطالبت الدول العربية بمقاطعتها.

كما جدّد شورى “النهضة”، التأكيد على الموقف الثابت للحركة في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية والوقوف ضد كل ما وصفه بـ “المؤامرات الإقليمية والدولية التي تستهدفها، والساعية إلى التفريط في الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وخرق كل المواثيق والقرارات الدولية في هذا الشأن”، في إشارة إلى مؤتمر المنامة الاقتصادي.

(المصدر: عربي21)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى