أخبار ومتابعات

صحيفة “شارلي ايبدو” تسخر من الطفل “ايلان”.. المسلمون يغرقون!

نشرت صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية رسماً كاريكاتورياً يسخر من صورة الطفل السوري “إيلان كردي” الذي توفي غرقاً على السواحل التركية، وأثار جدلاً واسعاً في بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

ويظهر الرسم الكاريكاتوري الذي نشرته الصحيفة، صورة الطفل “إيلان” وبجانبه رجل إشارة للسيد المسيح، وكتب عليها: “أوروبا هي دليل المسيحية، يستطيع المسيحيون أن يمشوا على الماء بينما الأطفال المسلمون يغرقون”.

ورسم آخر يظهر صورة “إيلان” وبجانبه شخصية ماكدونالدز الشهيرة، وكتب عليها “قائمة الطعام اليوم، طفلان بسعر طفل”.

وأثار الرسم الكاريكاتوري غضباً واسعاً بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” و “تويتر”.

حيث غرد الناشطون عبر إحياء هاشتاغات “#شارلي_إيبدو”، “#غرق_الطفل_السوري” و”#إيلان_كردي” تعبيراً عن ردة فعلهم الغاضبة.

وعلق الكاتب اللبناني محمد جعفر: “صحيفة #تشارلي تستهزئ من الطفل السوري الذي غرق، أين أنتم يا من كنتم تستميتون للدفاع عنها؟ يا للعار، #ايلان_كردي “.

واتهم الصحفي السوري هارون الزير الصحيفة بالعنصرية، وقال: “شارلي إيبدو والعنصرية المقيتة من جديد، وسخريتها من الطفل إيلان كردي”.

وتحدث الإعلامي إبراهيم عرب في تغريدته عن تجاوز الصحيفة لحدودها، وقال: “#شارلي_إيبدو لا تضع حدوداً لسخريتها فبعد الأديان تستهدف اللاجئين، لا سيما الأطفال الغرقى بسخرية ورسوم كاريكاتيرية.”

وأكد على أنها معدومة الإنسانية، معلقاً: “#شارلي_ايبدو تثبت للعالم اليوم ولمن تعاطف معها أنها معدومة الإنسانية والأخلاق فإن كانت السخرية تطال الأديان بنظرهم فما ذنب الأطفال اللاجئين”.

الناشط والصحفي الأحوازي محمد مجيد الأحوازي قال: “لنذكر أصحاب شارلي إيبدو الذين تعاطفوا معها ، انظروا كيف تستهزئ بموت الطفل السوري ايلان بشكل مقزز ومستفز”.

المصدر: الاسلام اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى