آخر الأخبار
الإعلان عمّا استجدَّ من كتب علوم القرآن (35) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف
19 أبريل، 2019
رمضان فرصتك لإنقاذ قلبك… فكيف نتهيّأ لموسم الأجر والخيرات؟
19 أبريل، 2019

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (285) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (285)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

 

الأحاديث والآثار التي حكم عليها الإمام ابن حزم بالوضع أو الكذب أو البطلان: دراسة موازنة/ رضوان بن سعد الغامدي.- مكة المكرمة: جامعة أم القرى، 1440 هـ (ماجستير).

الأدب المفرد/ محمد بن إسماعيل البخاري (ت 256 هـ)؛ تحقيق علي عبدالمقصود رضوان.- الدمام؛ الرياض: دار ابن الجوزي، 1440 هـ، 2019 م.

طبعة محققة على عشرة أصول خطية.

 

إطلاقات مصطلح جوَّده عند المحدِّثين حتى نهاية القرن الرابع/ صلاح بن علي الزيّات.- الرياض: دار العقيدة، 1440 هـ، 2019 م.

 

جزء فيه تخريج حديث: أتَى النبيَّ صلى الله عليه وسلم رجل أعمى فقال: يا رسول الله، إنه ليس لي قائد يقودني إلى المسجد…: دراسة أثرية منهجية في ضعف حديث ابن أمِّ مكتوم…/ تخريج إبراهيم بن علي الحمري، أيمن بن صالح بن أحمد، علي بن حسن العُريفي.- البحرين، 1440 هـ؟ (نسخة إلكترونية).

ومعه: النبذ في علم علل الحديث.

 

صيغ العموم ومخصصاتها في السنن الكبير للبيهقي/ سمية عبدالوهاب خليل الرحمن.- مكة المكرمة: جامعة أم القرى، 1440 هـ (ماجستير).

من أول أبواب صلاة الإمام وصفة الأئمة، إلى باب التخفيف في ترك الجماعة في السفر.

 

كشف الأسدال عن الرواة الذين وُصفوا بالأبدال/ محمد عبدالله الوردي، 1440 هـ؟

(يخص رواة الحديث)

 

مختلف الحديث عند ابن الهمام في كتابه فتح القدير: جمعاً ودراسة/ عادل بن حامد منياوي.- مكة المكرمة: جامعة أم القرى، 1440 هـ (ماجستير).

المعيار لمعرفة د. ربيع بن هادي بعلوم الحديث النبوي: دراسة نقدية لأطروحته في الدكتوراه: النكت على ابن الصلاح لابن حجر: تحقيق ودراسة/ ناصر بن عبدالمحسن القحطاني، 1416 هـ (نسخة إلكترونية).

 

المناهي النبوية المختلف في دلالتها/ عائشة بنت محمد بن قاسم.- الرياض: جامعة الملك سعود، 1440 هـ (دكتوراه).

من كتاب الجهاد، إلى كتاب العتق: دراسة فقهية تطبيقية.

الموسوعة الصحيحة لأحاديث الحج والعمرة وشيء من معانيها وفقهها/ فريد أمين الهنداوي، 328 ص.

(نشر في شبكة الألوكة بتاريخ 22/6/1440 هـ)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات لا تعبر بالضرورة عن رأي المنتدى